أبرز الأرقام والحقائق عن لقاء تشيلسي ومانشستر يونايتد

يحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على تشيلسي مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتصدر تشيلسي ترتيب فرق المسابقة الإنجليزية برصيد 73 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المرتبة الثالثة برصيد 65 نقطة، حيث تمكن فريق المدرب لويس فان جال من تحقيق الانتصار خلال المباريات الستة الأخيرة.
وفيما يلي أبرز الأرقام والحقائق عن قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد:
الحقيقة الأولى: خسر تشيلسي مرة واحدة في أخر 12 مواجهة جمعته مع مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج، حيث تعادل في أربع مناسبات وفاز في سبع.
الحقيقة الثانية: تشيلسي سجل 100 هدفاً في 47 مباراة هذا الموسم بمعدل (2.13 هدف في المباراة الواحدة) في حين سجل مانشستر يونايتد 68 هدفاً في 38 مباراة أي بمعدل (1.79 هدف في المباراة الواحدة).
الحقيقة الثالثة: جناح مانشستر يونايتد خوان مانويل ماتا سجل ثلاث أهداف وصنع هدف في أخر ثلاث مباريات خاضها على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز. 
الحقيقة الرابعة: مانشستر يونايتد لديه 65 نقطة في البريميرليج أكثر بنقطة عن ما حصده في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويس.
الحقيقة الخامسة: أخر خسارة تلقاها تشيلسي على ملعبه في الدوري الإنجليزي تعود إلى 19 أبريل 2014 أي ما يقارب العام بعد أن خسرة أنذاك على يد سندرلاند.
الحقيقة السادسة: ساهم مهاجم مانشستر يونايتد واين روني في تسجيل 120 هدفاً بعيداً عن ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي وهو رابع أعلى رقم في تاريخ الشياطين الحمر.
الحقيقة السابعة: صانع ألعاب تشيلسي سيسك فابريجاس لم يسجل أو يساعد في تسجيل هدف خلال أخر سبع مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي على أرضية ميدان ستامفورد بريدج.
 
الحقيقة الثامنة: تشيلسي لم يخسر في أخر أربع مباريات جمعته أمام مانشستر يونايتد، وتلقت شباكه هدفين فقط.
الحقيقة التاسعة: فاز مانشستر يونايتد في ستة مباريات في أخر 23 مباراة خاضها أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي.
الحقيقة العاشرة: شهدت المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي، خمس بطاقات حمراء: ثلاث لتشيلسي (برانيسلاف ايفانوفيتش مرتين وفرناندو توريس) وبطاقتين لمانشستر يونايتد (نيمانيا فيديتش ورافائيل).
فيديو .. أخر لقاء جمع الفريقين في الدوري الإنجليزي

شير