أبطال الحلم | زاها .. رفض أسود إنجلترا “الأليفة” من أجل عمالقة إفريقيا ! | كورة ١١
القائمة

أبطال الحلم | زاها .. رفض أسود إنجلترا “الأليفة” من أجل عمالقة إفريقيا !

أبطال الحلم .. هى خدمة يٌقدمها لكم فريق عمل كورة11 عن أبرز الأسماء اللامعة المؤثرة والتي ستحظى بمتابعة كبيرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الجابون 2017.

سنحدثكم عن بطل حلم كوت ديفوار “ويلفريد زاها” ناشئ مانشستر يونايتد ونجم كريستال بالاس، وهو أحد مفاجآت البطولة، حيث قرر اللعب بقميص منتخب كوت ديفوار بدلاً من تمثيل المنتخب الإنجليزي على المدى البعيد على الرغم من مشاركته مرتين مع إنجلترا ولكن إستدل لاعب يونايتد السابق بأن المباراتين كانتا وديتين أمام السويد في 2012 وأسكتلندا في 2013 .

الاسم: ويلفريد زاها

السن: 24 سنة ( 10 نوفمبر 1992 )

مكان الميلاد: أبيدجان “كوت ديفوار”

الطول: 1.80 سم

الوزن: 66 كجم

مركز اللاعب: يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر

القدم: اليمنى

الفريق الحالي: كريستال بالاس الإنجليزي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسيرته الإحترافية

cote-d-ivoire-le-natif-d-abidjan-zaha-wilfried-ne-serait-pas-insensible-a-l-appel-de-la-selection-907-actu

بدأ زاها مسيرته الإحترافية حينما كان صغيرًا في كريستال بالاس حيث لعب 6 سنوات بين أعوام (2004 – 2010)، ثم أصبح لاعب محترف وإنضم إلى الفريق الأول وأبلى بلاء حسن جعله محط أنظار كبرى الأندية الإنجليزية ليذهب إلى أحضان أولد ترافورد حيث مانشستر يونايتد وذلك بعد إعجاب السير ألكيس فيرجسون بموهبته .

لم يحظى زاها بالفرصة التي كان يتمناها مع الشياطين الحمر بل أرسله اليونايتد إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة عام ثم إلى كارديف عام آخر قبل أن يعود إلى بيته “بالاس” بشكل مستمر إلى الآن ويقدم مستويات رائعة مع الفريق اللندني حيث ساهم هذا الموسم في 10 أهداف خلال 21 مباراة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المسيرة الدولية

Wilfred-Zaha

شارك زاها في مباراتين وديتين مع المنتخب الإنجليزي ولكنه أصبح خارج حسابات منتخب الأسود الثلاثة فترة طويلة مما جعله يبحث عن اللعب لمنتخب بلاده الأصلي كوت ديفوار نظرًا لإمتلاكه الجنسيتين وعدم خوضه لأي مباريات رسمية كبطولات أو تصفيات مما سهّل الأمور على النجم الموهوب لتمثيل منتخب الأفيال، وساهم في صناعة هدف فوز كوت ديفوار 2-1 على السويد إستعدادًا لكأس الأمم 2017 بالجابون .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الألقاب الجماعية

لقب السوبر الإنجليزي “الدرع الخيرية” مرة واحدة 

Untitled-1.pngsdfsdfwerrqeqe  

شير