أربعاء الأبطال| أرقام هامة يجب أن تعرفها قبل لقاء النار بين الريال وباريس

ريال-مدريد-,-باريس-سان-جيرمان

ساعات قليلة وتنطلق مباراة النار التي ينتظرها كل من يعشق كرة القدم بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على ملعب “سانتياجو برنابيو” في ذهاب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، عشاق الساحرة المستديرة بمختلف انتمائتها ينتظرون هذه المواجهة التي ستكرر مرتين في أقل من شهر للاستمتاع بفريقان يقدمان كرة قدم هجومية شاملة وممتعة.

ريال مدريد صاحب الأرض الذي يمتلك لاعبين لديهم قدرات هجومية جبارة في مقدمتهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل ومودريتش وكروس ومارسيلو وأسينسيو وإيسكو وبنزيما في مواجهة سان جيرمان الذي يمتلك نيمار وكافاني ومبابي ودي ماريا ودراكسلر.

ويقدم لكم فريق عمل كورة 11 أبرز الأرقام الخاصة بالفريقين

1- لعب الفريقان من قبل 6 مباريات وحقق كل فريق فوزين وتعادلين في جميع المسابقات الأوروبية.

2- باريس سان جيرمان تمكن من إقصاء من ريال مدريد في مناسبتين ، في موسم 1992-1993 في كأس الاتحاد الأوروبي و 1993-1994 في كأس الكؤوس الأوروبية وكلاهما في ربع النهائي.

3- المواجهة الوحيدة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا جاءت في دور المجموعات في موسم 2015-2016 بفوز ريال مدريد وتعادله في الأخرى.

4- مدرب باريس سان جيرمان الحالي أوناي إيمري لم يتجاوز الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق حتى الآن  وذلك في خمس مرات سابقة وصل بها إلى هذه المرحلة.

5- زيدان مدرب ريال مدريد فاز في 10 من 14 مباراة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا مقابل خسارة مباراتين والتعادل في مباراتين وقد فاز باللقب مرتين.

6- باريس سان جيرمان لم يعبر الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر خمسة مواسم ، أفضل نتيجة هي التأهل للدور نصف النهائي في موسم 1994-1995 عندما خرج ضد ميلان.

7-  ريال مدريد يشارك للموسم رقم 21 على التوالي في دوري أبطال أوروبا وهي أطول سلسلة مشاركات في تاريخ المسابقة وفي هذه الفترة وصل إلى مراحل خروج المغلوب دائماً.

8- ريال مدريد الذي يحمل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين وصل إلى الدور نصف النهائي في كل من المواسم السبعة الأخيرة  وهو رقم قياسي وتاريخي جديد في هذه المسابقة.