أربعاء الأبطال| صلاح يصطدم بمحارب الصحراء من أجل تحقيق رقم غائب من 2010

صلاح-,-براهيمي

بعد غياب دام 9 سنوات عاد من جديد نادي ليفربول الإنجليزي للتواجد في دور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدا مع فريق بورتو البرتغالي في لقاء يحمل نكهة عربية بتواجد النجم المصري محمد صلاح مع الريدز والجزائري المميز ياسين براهيمي مع العملاق البرتغالي.

ويعود تاريخ اخر مرة تواجد فيها ليفربول بدور ثمن النهائي إلى موسم 2008/2009 عندما واجه ريال مدريد وفاز عليه ذهابا بهدف نظيف وفي الإياب انتصر أيضا برباعية نظيفة ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن فريق ليفربول من الوصول إلى هذا الدور حتى انضم محمد  صلاح إلى قلعة الأنفيلد مطلع الموسم الحالي، ويطمح الفرعون المصري إلى قيادة فريقه لتجاوز عقبة بورتو من أجل الذهاب بعيدا في البطولة ذات الأذنين.

وستقام المباراة الذهاب على ملعب “الدراجاو” أو التنين الذي يتسع لأكثر من 50000 ألف متفرج في تمام العاشرة إلا ربع مساء الأربعاء تحت قيادة تحكيمية للإيطالي دانييلي أورساتو.

بورتو

يعيش الفريق البرتغالي فترة مستقرة مع مدربه سيرجيو كونسيساو، حيث يتصدر الدوري برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن بنفيكا ومازال لديه مباراة مؤجلة، كما وصل للدور نصف النهائي في كأس البرتغال وفاز بمباراة الذهاب على سبورتنج لشبونة.

ويمتلك فريق بورتو العديد من الأوراق الرابحة أبرزهم الحارس الإسباني المخضرم كاسياس والمهاجم الكاميروني فينسيت أبو بكر الذي سجل 26 هدف في 33 مباراة والنجم المالي موسى ماريجا الذي سجل 17 هدف في 30 مباراة والجناح المكسيكي خيسوس كورونا والنجم الجزائري ياسين براهيمي الذي سجل 8 أهداف وصنع 9 في 34 لقاء واللاعب البرازيلي تيكنيو سواريس.

ويقدم سيرجيو كونسيساو مع الفريق البرتغالي موسم رائع على الصعيد الدفاعي والهجومي حيث سجل في بطولة الدوري 53 هدف واستقبل 10 أهداف في 21 مباراة بالدوري.

وسيفتقد بورتو أحد أهم أوراقة المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر هداف الفريق والذي يتذكره المصريين جيدا بعدما سجل هدف الفوز في مرمى الفراعنة في نهائي كأس الأمم الماضية، والمدافع البرازيلي فيلبي بسبب الإيقاف.

ليفربول

تمثل هذه البطولة أهمية خاصة للألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول خاصة أنها المرة الأولى التي يقود فيها الريدز في دوري أبطال أوروبا ويسعى أن يترك بصمة جيدة في أول إطلالة له مع الليفر بالإضافة إلى أنه خرج من بطولتي كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة المحترفين وانتهت إكلينيكيا فرصه في المنافسة على بطولة الدوري، ويسعى كلوب بمساعدة محمد صلاح وروبرتو فيرمينو إلى تخطي عقبة بورتو من أجل الذهاب بعيدا في البطولة.

فريق ليفربول كتاب مفتوح لكل الجماهير المصرية في ظل الموسم الخيالي الذي يقدمه الدولي المصري محمد صلاح بتسجيله 30 هدف وصناعة 8 في 37 مباراة بمختلف المسابقات ليصبح النجم الأول داخل قلعة الأنفيلد، يليه البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل 21 هدف وصنع 9 في في 39 مباراة ثم السنغالي ساديو ماني الذي سجل 9 وصنع 6 في 27 مباراة وهم الأسلحة الأبرز لكلوب.

واستطاعت صفقة المدافع فيرجل فان دايك التي أبرمها كلوب في يناير في إعادة التوازن للدفاع الذي عانى كثيرا خلال الموسم النصف الأول من الموسم الذي استقبل حتى الآن 31 هدف في 27 مباراة !!!!!! ولكن القوة الهجومية للريدز قد تشفع لكلوب 61 هدف في 27 مباراة.

وسيفقتد ليفربول لخدمات نجمه الألماني إيمري تشان بسبب الإيقاف.

في ظل المعطيات الخاصة بالفريقين ستكون المواجهة متكافئة للغاية ووفقا للأرقام فرص بورتو هي الأكبر وسننتظر ما ستسفر عنه مجريات اللقاء.

كلمات دلالية