أرسنال يسحق وست هام ويرد على موناكو | كورة ١١
القائمة

أرسنال يسحق وست هام ويرد على موناكو

سحق أرسنال ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المواجهة التي أقيمت على ملعب الإمارات في إطار الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورد أرسنال على ثلاثية موناكو في الدوري الفرنسي قبيل اللقاء المرتقب الذي سيجمع الفريقين يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، علماً أن لقاء الذهاب قد انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف لمصلحة الفريق الفرنسي.
وقرر المدرب الفرنسي آرسين فينجر إبقاء كل من داني ويلبيك وسانتي كازورلا على مقاعد البدلاء في لقاء اليوم، وتم الدفع بالرباعي مسعود أوزيل، ثيو والكوت، أليكسيس سانشيز وأوليفييه جيرو في المقدمة.
مارس أرسنال ضغط عالي على خصمه منذ الدقيقة الأولى وكان قريب من تسجيل الهدف الأول لولا رعونة ثيو والكوت الذي أنفرد في المرمى وأنتظر حتى تمكن مدافع وست هام من قطع الكرة.
واصل المدفعجية فرض أسلوبه على رتم اللقاء بعد انقضاء الربع ساعة الأولى، وعاد ثيو والكوت وأهدر فرصة أخرى بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بجسد الحارس، قبيل أن ينقذ حارس الهامرز رأسية سانشيز بكل براعة.
إقرأ أيضاً: موناكو ينذر أرسنال بثلاثية في شباك باستيا
ونجح أوليفييه جيرو من افتتاح باب التسجيل لأرسنال في الدقيقية الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد هجمة جماعية رائعة أنهاها المهاجم الفرنسي في الشباك عبر تسديدة مقوسة من حافة منطقة الجزاء.
خرج الهامرز من مناطقه الدفاعية مع بداية الشوط الثاني عبر شن سلسلة من الهجمات الخجولة على مرمى أرسنال والتي مرت جميعها بسلام على الحارس راميريز.
انتعش أرسنال من جديد مع دخول سانتي كازورلا وداني ويلبيك بدلاً من سانشيز ووالكوت، وشكل هذا الثنائي خطورة كبيرة على مرمى الضيوف الذي وقف الحظ في جانبهم في مناسبات عديدة.
ضاعف رجال المدرب آرسين فينجر النتيجة بتسجيلهم الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق آرون رامسي بعد تبادل للكرة رائع مع جيرو في منطقة العمليات، ثم أختتم فلاميني مهرجان الأهداف في الدقيقة 85 بفضل عرضية كازورلا التي وضعته أمام المرمى.
إقرأ أيضاً: أرسنال يرصد مبلغ كبير لإبرام ثلاث صفقات

ورفع أرسنال رصيده إلى النقطة 57 بفضل هذا الفوز وظل في المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليغ، في حين تجمد رصيد وست هام يونايتد عند النقطة 39 وظل في المركز العاشر.
وأنتهت بقية المواجهات التي لعبت في نفس التوقيت بفوز ساحق لأستون فيلا على مضيفه سندرلاند بأربعة أهداف دون مقابل، كذلك تمكن وست بروميتش ألبيون من تخطي عقبة ستوك سيتي بفوزه بهدف نظيف، في حين حل التعادل السلبي على لقاء ليستر سيتي وهال سيتي.

شير