القائمة

أرقام .. أنريكي يتفوق على تاتا مارتينو في برشلونة

يحل برشلونة متصدر بطولة الدوري الإسباني الأحد ضيفاً ثقيلاً على مضيفه سيلتا فيجو في المباراة التي ستقام على ملعب “بالايدوس” ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين.
وقبل خوض الفريق الكتالوني المباراة التاسعة والعشرين له في بطولة الدوري، قامت صحيفة “سبورت” الإسبانية والمقربة من البارسا بإجراء مقارنة بين مدرب الفريق الحالي لويس أنريكي والأرجنتيني السابق تاتا خيراردو مارتينو، والتي شهدت تفوق الأول على الثاني.
إقرأ أيضاً:
– تشلسي يستغل رغبات يوفنتوس للتعاقد مع بوجبا
– التعادل يحرم موناكو وسانت إيتيان من مواصلة الانتصارات
وجاءت الأحصائية وفقاً لأول 28 جولة خاضها المدربان في البطولة الإسبانية، حيث استطاع أنريكي خلال تلك المباريات تحقيق 68 نقطة، واحتلال الصدارة، بينما جمع مارتينو 66 نقطة، وكان في المركز الثالث في ذلك الوقت.
وفي تلك الجولات حقق البارسا تحت قيادة أنريكي 22 انتصار وتعادلين ومني بأربع هزائم، بينما جمع الفريق رفقة مارتينو 21 انتصار و3 تعادلات و4 خسائر.
وفي الموسم الحالي أحرز البلوجرانا 80 هدف ودخل مرماه 17 هدف فقط، وخلال العام الماضي سجل 81 هدف ودخلت شباكه 22 هدف حتى الأسبوع 28.
الجدير بالذكر أن برشلونة أقال مارتينو في نهاية العام الماضي بعد فشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد، وخسارة نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد، والخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد الأتلتيكو.

شير