القائمة

#أصل_الحكاية | الغزال ليس أول مصري “يفكر بالصيني” .. مدرب المقاصة بدأ المشوار

لم يكن الدولي المصري “علي غزال” أول أبناء الكرة المصرية المحترفين بالدوري الصيني.

حسم نادي “جويجو زيتشنج” الصيني إنضمام لاعب وسط ناسيونال مادير البرتغالي السابق “علي غزال”، خلال الميركاتو الشتوي الحالي بعد مشوار بالدوري البرتغالي إستمر لمدة 4 سنوات.

كما أن هناك مفارقة غريبة للمحترفين المصريين بالدوري الصيني، حيث أن أحد أوائل لاعبي كرة القدم الراحلين تحت عباءة التنين الصيني كان المدير الفني لفريق مصر المقاصة “إيهاب جلال”.

فريق عمل كورة 11 يرصد لك أبرز المحترفين المصريين بدوري المليارات ..

نجم منتخب مصر والإسماعيلي المُعتزل “محمد محسن أبو جريشة”

إنضم نج الإسماعيلي محمد محسن أبو جريشة إلى نادي زهيجيانج لوتشينج الصيني في موسم الإنتقالات الشتوية عام 2008 على سبيل الإعارة ليسجل 4 أهداف ويعود للدراويش في نفس العام.

مهاجم الأهلي ومنتخب مصر المُعتزل “أحمد صلاح حسني”

17524629

بعد رحلة أوروبية طويلة بأندية خاض خلالها مهاجم الأهلي المُعتزل أحمد صلاح حسني تجارب بأندية مثل “شتوتجارت” الألماني و”جنك” البلجيكي وريزرسبورت” التركي أنهى ناشيء الأهلي مسيرته الإحترافية عام 2009 بفريق “جرين تاون” الصيني.

أحمد صلاح حسني

المصدر : موقع transfer market

***

مظهر عبدالرحمن – مهاجم موناكو والزمالك المُعتزل

817b30bf2e91302df1c03c57ab9e314a

أحد مهاجري الكرة المصرية الأوائل إلى الملاعب الأوروبية الذي لا يعرفه الكثيرون، هو مظهر عبدالرحمن الذي بدأ مسيرته مهاجمًا بنادي المقاولون العرب ثم المصري البورسعيدي ثم شد الرحال إلى موناكو الفرنسي، مر خلال رحلته الكروية خارج مصر بالدوري الصيني بالتحديد نادي جيانجسو ساينتي قبل أن يعتزل داخل صفوف نادي الزمالك.

مظهر

***

المدير الفني الحالي لمصر المقاصة “إيهاب جلال”

cms-image-000020065

المدير الفني البارز بمسابقة الدوري المصري الممتاز لم تكن مسيرته كلاعب كرة القدم ناجحة بالشكل الكافي، حيث لعب لأندية مثل الإسماعيلي والشمس والقناة وتخللت مسيرته تجربة كلاعب كرة قدم مُحترف بالدوري الصيني قبل أن يعلن إعتزاله في تسعينات القرن المنصرم.

شير