#أصل_الحكاية | بالأرقام .. السلطان يطلق نيران التألق على كل منتقديه | كورة ١١
القائمة

#أصل_الحكاية | بالأرقام .. السلطان يطلق نيران التألق على كل منتقديه

عانى مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي  زلاتان إبراهيموفيتش في بداية الموسم وخاصة في فترة تعثر فريقه من الكثير من الإنتقادات، حيث وصفه البعض بالصفقة الغير مُجدية. كما إنتقد البعض أداءه كاشفًا أن السبب هو إنتقاله في هذا السن الكبير إلى الدوري الأكثر تنافسية في العالم “البريميرليج” بعد أن كان يلعب بالدوري الفرنسي تحت قميص باريس سان جيرمان الفرنسي.

592212174

عاد زلاتان إلى التألق بشكل تدريجي مما دفع النجم التاريخي لليفربول الإنجليزي “جيمي كارجر” لوصفه بأنه الصفقة الأكثر نجاحًا بالبريميرليج. ولكن عادت الإنتقادات لذلك التصريح ولإبراهيموفيتش شخصيًا.

بعيدًا عن التعصب الكروي والعواطف يأخذك فريق عمل كورة 11 لرحلة جديدة عبر أرقام زلاتان إبراهيموفيتش منذ إنضمامه إلى كتيبة “جوزيه مورينيو” بالأولد ترافود ..

1

شارك المهاجم السويدي في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي ساهم خلالها مع فريقه 12 هدف وصنع 3 أهداف. معدل تسديداته في كل مباراة شارك بها خلال المسابقة 4.6، معدل فوزه بالإلتحمات الهوائية 3.1 في المباراة الواحدة، كما حاز على لقب رجل المباراة 4 مرات، ومعدل تقييمه العام 7.53/10.00.

أما مسابقة الدوري الأوروبي “يوروليج” فشارك اللاعب في 5 مشاركات منهم 2 كبديل سجل خلالهم هدفين وصنع هدف وتوج بلقب رجل المباراة مرة واحدة، وسدد خلال المباراة الواحدة تسديدات بمعدل 2.8، وقام بإلتحامات هوائية ناجحة بمعدل 2.2 بالمباراة الواحدة. كما سجل هدفين بمسابقة الكأس، وسجل هدف غالي لفريقه في مباراة كأس الدرع الخيرية أمام ليستر سيتي بداية الموسم ساهمت بشكل كبير في فوز الفريق الإنجليزي ببطولة السوبر الإنجليزي.

2

تلك نتائج مانشستر يونايتد والأهداف التي أحزرها السلطان منذ تاريخ 24 نوفمبر من عام 2016 أمام فينورد بالدوري الأوروبي. سنجد أن من هذا التاريخ وحتى نهاية العام زلاتان إما يسجل أو يصنع أهداف لفريقه فيما عدى مباراة توتنهام بالدوري الإنجليزي. كما نجد انه من نهاية شهر نوفمبر إلى نهاية العام سجل 9 أهداف وصنع 4 أهداف.

3

هذه الإحصائية غاية في الأهمية حيث تضع زلاتان في مقارنة مع زملاؤه بالفريق، اللاعب البالغ من العمر 35 عام يعد هداف الفريق بـ 12 هدف يأتي خلفه لاعب وسط الفريق “بول بوجبا” بـ 4 أهداف. هو أكثر لاعب في الفريق فوزًا بألعاب الهواء بالتساوي مع بوجبا بمعدل 3.1 في كل مباراة. هو ثالث لاعب من حيث صناعة الأهداف – رغم أن مركزه رأس حربة – هو ثاني أعلى لاعب من حيث معدل التقييم بعد “بوجبا” بمعدل 7.53.

4

من بين قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” زلاتان إبراهيموفيتش هو ثاني هدافين الدوري بفارق هدفين فقط عن متصدر الجدول “دييجو كوستا” مهاجم تشيلسي.

س

زلاتان هو ضمن الفريق الأفضل بالبريميرليج الجولة السابقة من البريميرليج.

دوري أوروبي

زلاتان ضمن الفريق الأفضل لدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي “يورو ليج”.

الرقم الأخير هو الأهم حتى الأن في مسيرة “زلاتان إبراهيموفيتش”. إستطاع اللاعب تسجيل 12 هدف بالبريميرليج وصناعة 3 أي ساهم في 15 هدف من مجموع 29 أحرزهم فريقه في البطولة من 19 مباراة. أي أنه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ساهم في نسبة 51% من مجموع أهداف فريقه بالبريميرليج.

في النهاية الجمهور هو الحكم شاركنا رأيك، هل صفقة زلاتان إبراهيموفيتش ناجحة بالنسبة لمانشستر يونايتد ؟

شوف كمان