Advertisement
Advertisement

أنشيلوتي: الفوز بمونديال الأندية سيكون أفضل ختام لعام لا ينسى

أكد المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي اليوم الاثنين أن التتويج بمونديال الأندية الذي سيلعب الفريق دوره نصف النهائي غدا مع كروز أزول المكسيكي سيكون بمثابة “أفضل ختام لعام لا ينسى”، توج فيه الـ”ميرينجي” بلقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة العاشرة في تاريخه.

                    

وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بالرباط “العام لم ينته، أمامنا بطولة هامة للغاية تطلبت جهدا كبيرا للتأهل لها من كل الفرق المشاركة، كلهم أبطال، الفوز بهذه المنافسة بالنسبة لنا يحمل أهمية خاصة، لأنه سيكون أفضل ختام لعام لا ينسى”.

 

وعن رأيه في كروز أزول قال “إنه فريق يتمتع بخصائص مكسيكية ومهارة في اللعب وبعض لاعبيه لديهم خبرة اللعب في إسبانيا، يعرفون أسلوب لعبنا، حينما تلعب في نصف النهائي فإن كل الفرق تكون خطيرة، علينا توخي الحذر لأنها ستكون مباراة مليئة بالقوة، كروز أزول ليس فريقا هجوميا بل يلعب وفقا للامكانيات المتاحة لديه”.

 

وقلل أنشيلوتي من أهمية مسألة تغيير مقر المباراة من الرباط لمراكش بسبب سوء حالة الملعب حيث قال “في النهاية إنها مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية وكان يجب اللعب على أرضية جيدة”.

 

وأكد المدرب أن الريال لم يضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتغيير الملعب حيث قال “لم نطلب هذا الأمر، تلقينا أمس بكل بساطة اخطارا وسنسافر الليلة لمراكش”.

 

وأشار أنشيلوتي إلى أن كل من الألماني سامي خضيرة والكولومبي جيمس رودريجز لا يدخلا ضمن خططه لمباراة الغد حيث يتعافيان من الاصابة، ولكنه أشار إلى امكانية جاهزيتهما حال التأهل للنهائي.

 

وأردف المدير الفني “الفريق في حالة جيدة، نجحنا في حل أزمة اصابة لاعبين مهمين مثل مودريتش وجيمس، نحن في حالة بدنية وذهنية جيدة”.

 

وأشاد أنشيلوتي بمدافعي الفريق بيبي وسرخيو راموس ورفائيل فاران وناتشو فرناندز حيث تابع “لدينا أربعة قلوب دفاع على أعلى مستوى، وعلينا أيضا رفع قيمة العمل الذي يقوم به الفريق ككل لكي لا تلقى مسئوليات كبرى على الدفاع، ولكن حقيقة هم أفضل أربعة قلوب دفاع في العالم”.

 

وبخصوص المكسيكي خابيير هيرنانديز تشيتشاريتو أشار إلى أنه سيمنحه دقائق للعب في البطولة حيث أكمل “إنه متحمس ويبذل الجهد يوميا، بكل تأكيد سيكون له دور في البطولة، لا أعرف كم دقيقة سيلعب ولكنه متاح وجاهز

Advertisement
شير