القائمة

أنشيلوتي : الفوز على شالكه بداية العودة للطريق الصحيح

يعتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فوز فريقه خارج أرضه 2-صفر على شالكه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أعاده إلى الطريق الصحيح بعد بداية صعبة لحامل اللقب في العام الجديد.

وأنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد البرتغال صياما لنحو شهر عن التسجيل بعدما أحرز الهدف الأول في ذهاب دور الستة عشر ثم صنع الهدف الثاني لزميله مارسيلو ليقترب ريال من دور الثمانية.

وجاء الفوز رغم التراجع الواضح في مستوى ريال في الفترة الأخيرة وخروجه من كأس ملك اسبانيا وخسارته 4-صفر أمام جاره أتليتيكو مدريد في الأسابيع الأخيرة.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي “كنا في حاجة إلى مباراة مثل هذه وأن نقدم مثل هذا الأداء. كل شيء سار بشكل جيد في النهاية.”

وأضاف المدرب الذي قاد ريال للقبه الأوروبي العاشر في موسمه الأول مع الفريق في 2013-2014 “لعب الفريق بجدية وفاعلية وتراجع المنافس إلى الخلف من البداية. سيطرنا على اللقاء بعد الهدف مباشرة.”

وسيلعب ريال في الدوري الاسباني مع ايلتشي المتعثر يوم الأحد المقبل وستكون الفرصة سانحة أمام رونالدو لمواصلة هز الشباك.

ولم يسجل رونالدو الفائز مؤخرا بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أي هدف في آخر ثلاث مباريات قبل مباراة الأربعاء وكان قد تعرض مؤخرا لانتقادات بسبب حضور حفل عيد ميلاده بعد ساعات من الخسارة القاسية أمام أتليتيكو في الدوري.

وقال البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد للصحفيين “من الطبيعي أنه عندما يسجل رونالدو 60 هدفا خلال موسم واحد ثم يفشل في التسجيل على مدار ثلاث مباريات تظهر التكهنات بأن هناك شيئا غير صحيح.”

وأضاف “لكن تركيزي ينصب فقط على الجهد الذي يبذله دائما من أجل مساعدة الفريق. إنه كما هو لم يتغير ويشعر بسعادة ويزيد من حماس زملائه وهذا ما نريده لأنه يجلب السعادة في غرفة اللاعبين.”

ويتصدر ريال الدوري بفارق نقطة واحدة على برشلونة صاحب المركز الثاني بعد بداية النصف الثاني من الموسم. ويملك برشلونة أفضلية في الأهداف وسيكون بوسعه الصعود للقمة لو تجنب الخسارة أمام ملقة يوم السبت.

شير