القائمة

أنشيلوتي: الكرة الإيطالية تمر بمرحلة حرجة

أعرب المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن أسفه للوضع الذي تمر به كرة القدم في بلاده واصفا إياه بـ”الحرج”.

ولم يترشح أي إيطالي، سواء في فئة أفضل لاعب أو مدرب أو هدف في نسخة العام من الكرة الذهبية، سوى أنشيلوتي الذي ينافس على لقب أفضل مدير فني في 2014.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بصحبة منافسيه الألماني يواكيم لوف مدرب الـ(مانشافت) أو الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني “كرة القدم عبارة عن مراحل، أنا هنا الآن مع لوف المدرب الذي فاز بالمونديال بعد فترة عانت فيها إسبانيا من المشاكل، منذ أن تم البدء في تنظيم الأمور هناك تحسن كل شيء”.

وأضاف المدرب “في إيطاليا يحدث نفس الأمر، إنها لحظة حرجة ولكنها ستمر، لأن إيطاليا من ضمن المكونات الهامة في كرة القدم العالمية”.

وردا على سؤال بخصوص التعديلات الممكن ادخالها على عالم كرة القدم، أعرب عن تأييده لاستخدام التكنولوجيا لحل مشاكل ما يعرف بإسم “الأهداف الشبحية”، منتقدا من ناحية أخرى منح بطاقة حمراء لمرتكب ركلة الجزاء.

وتابع أنشيلوتي “أعتقد أن عقوبة احتساب ركلة الجزاء والطرد معا عقوبة مبالغ فيها”.

وأوضح المدرب الإيطالي أن طريقة عمله مع الفرق ترتكز على أهمية معاملة جميع اللاعبين بنفس الصورة، معتبرا أن هذا الأمر يعد أحد مفاتيح النجاح.

وتابع أنشيلوتي “يجب على المدرب معاملة الجميع بالمثل، لا يجب عليه تحديد من هو النجم ومن ليس النجم، خلال تجاربي كنت محظوظا بتدريب لاعبين موهوبين ومحترفين للغاية، هذا الأمر سهل كثيرا العلاقة معهم وباقي المجموعة”.

وأشاد المدير الفني بلاعب فريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب هذا العام والتي يتنافس عليها مع كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي وحارس المرمى الألماني مانويل نوير.

وصرح أنشيلوتي “كريستيانو قدم موسما رائعا وبالأخص في دوري الأبطال، كان عاما رائعا بالنسبة له، وأهم ما ميزه هو الاستمرارية وغزارة الأهداف”.

شير