أنشيلوتي لا يفهم مشكلة وسط الميدان وإيسكو فشل في مهمته | كورة ١١
القائمة

أنشيلوتي لا يفهم مشكلة وسط الميدان وإيسكو فشل في مهمته

تعثر ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني وهذه المرة بالهزيمة أمام أتلتيك بيلباو بهدف نظيف سجله زوبيليدا في الدقيقة 26 عبر رأسية جميلة فشل ايكر كاسياس في التصدي لها.
سقوط ريال مدريد اليوم لم يكن مفاجئة كبيرة بقدر الأداء السيء الذي ظهر عليه، كارلو أنشيلوتي واللاعبين وقعوا في العديد من الاخطاء والتي كلفتهم خسارة النقاط الثلاث أضف إلى ذلك إمكانية خسارة الصدارة في حال تمكن برشلونة من تخطي عقبة رايو فاليكانو.
المدرب الإيطالي ما زال لم يدرك أبعاد المشكلة جيداً، فمنذ بفترة ليست قصيرة وواضح أن توني كروس بحاجة لفترة راحة يلتقط فيها أنفاسه بعد ان خاض معظم مواجهات الفريق هذا الموسم.
لياقة الدولي الألماني في الحضيض وهذا كان واضحاً اليوم في عدة لقطات، عدا عن عدم تقديمه أي إضافة هجومية طوال الـ76 دقيقة التي خاضها وكان يكتفي بتمرير الكرة لأقرب لاعب لديه.
اقرأ أيضاً: زيدان يحث ريال مدريد على ضم لاكازيتي
أنشيلوتي أخطاً حين دفع بآسيير إيارامندي في لقاء اليوم، فاللاعب لم يقدم أي إضافة للفريق على الصعيدين الدفاعي والهجومي كما انه لم يكن فعالاً أبداً في صناعة الهجمات، ويمكننا ملاحظة ذلك من عودة إيسكو في عدة لقطات لاستلام الكرة من قبل منتصف الملعب.
أخطاء أنشيلوتي لم تتوقف على هذا الحد فقط بل بتأخره في التبديلات بشكل مبالغ به في إشارة واضحة لعدم ثقته في اللاعبين الذي يجلسون على دكة البدلاء، فكيف لفريق متأخر بهدف ولا يقدم أداء جيد والمدرب ينتظر 72 دقيقة ليقوم بأول تغيير؟
مشكلة ريال مدريد الحقيقة ليست في الغيابات فقط إنما بتوزيع أدوار اللاعبين فوق أرضية الميدان، فلا يعقل أن يبقى توني كروس يشغل نفس المركز رغم إصابة لوكا مودريتش الذي كان يؤدي دور مختلف تماماً عما يقدمه إيارامندي ولوكاس سيلفا وسامي خضيرة.
كذلك فشل إيسكو في تعويض غياب خاميس رودريجيز من الناحية التكتيكية وإن كان الأول يتفوق على الأخير في المهارات والمرواغة، ويعود سبب هذا إما لتعليمات أنشيلوتي أو لعدم نضج الدولي الإسباني بالشكل الكافي.
اقرأ أيضاً: صحف.. ريال مدريد تحت رحمة برشلونة
ثلاثي هجوم ريال مدريد يعيش أسوء أيامه منذ بداية الموسم، سوء واضح في التمركز داخل منطقة الجزاء وعدم حركة من دون كرة من كريم بنزيما وغاريث بيل، هبوط مستوى الـ”بي بي سي” يعد سبب رئيسي بنتائج الفريق السلبية مؤخراً.
المدرب الإيطالي بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقه من جديد وتوزيع المهام بطريقة مختلفة، كذلك ينبغي على اللاعبين اظهار حماس أكبر والتركيز بشكل أعلى خصوصاً أمام المرمى.

شير