أنشيلوتي محق… هناك مشكلة في ريال مدريد | كورة ١١
القائمة

أنشيلوتي محق… هناك مشكلة في ريال مدريد

أصبحت صدارة ريال مدريد مهددة عقب خسارته يوم أمس على يد أتلتيك بيلباو بهدف دون مقابل في اطار الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.
وتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 61 بفارق نقطتين عن مطارده برشلونة الذي سيكون أمام فرصة سانحة لانتزاع صدارة الليجا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي في حال فوزه ظهر اليوم على رايو فاليكانو.
وانتقد مدرب كارلو أنشيلوتي عقب نهاية المباراة الأداء الهجومي لفريقه قائلاً” مشكلتنا اليوم لم تكن دفاعية، لكننا لم نتمكن من تسجيل سوى هدف وحيد في آخر مباراتين وجاء من ركلة جزاء، وهذا ما نحن بحاجة إلى اصلاحه.. نفتقر للكفاءة الهجومية”.
إقرأ أيضاً: كروس وإيسكو مهددان بالغياب عن الكلاسيكو
إقرأ أيضاً: أنشيلوتي لا يفهم مشكلة وسط الميدان وإيسكو فشل في مهمته
صحيفة “آس” الإسبانية اتفقت مع أنشيلوتي وأكدت أن هجوم ريال مدريد تراجع بشكل واضح مع بداية العام الجديد بالمقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي عندما سجل الفريق 55 هدفاً في 15 مباراة أي بمعدل 3.6 هدف في المباراة الواحدة.
أما في عام 2015 فإن بطل أوروبا سجل 20 هدفاً فقط في 12 مباراة أي بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة وهو ما ساهم في تراجع نتائجه.
كما أن معدل تهديد مرمى الخصوم من خلال التسديدات تراجع أيضاً، 2014 (15.2 تسديدة في المباراة الواحدة) أما في العام الحالي (12.6 تسديدة في المباراة الواحدة).
وسلطت الصحيفة المدريدية الضوء على تراجع الثلاثي كريم بنزيما، جاريث بيل وكريستيانو رونالدو الملقب بـ”BBC” حيث أن هذه المنظومة سجلت خمسة أهداف فقط في العام الجديد على صعيد الدوري الإسباني من أصل عشر مباريات، أما في عام 2014 فقد سجل الثلاثي 25 هدفاً.

شير