أوباميانج قد يعطل انضمام صلاح إلى ليفربول !

صلاح-اوباميانج

أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني يبدو أنه قد يعطل انضمام النجم المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أكدت تقارير إعلامية فرنسية اليوم على أن نادي ليفربول الإنجليزي دخل في مفاوضات جادة مع بوروسيا دورتموند الألماني من أجل التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وأوضحت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن يورجن كلوب أعطى إدارة ليفربول الضوء الأخضر من أجل الحصول على لاعبه السابق أوباميانج، مهما بلغت الصفقة، وأشارت الصحيفة إلى  أن الصفقة قد تكسر الـ61 مليون جنيه إسترليني ليصبح بذلك أوباميانج المهاجم الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

وتابعت الصحيفة أن أوباميانج يرحب بالانتقال إلى ليفربول والعمل تحت قيادة مدربه السابق يورجن كلوب، حينما كان مديرا فنيا لنادي بوروسيا دورتموند، خاصة أن ليفربول يأمل في تدعيم صفوفه استعدادا للعودة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد.

جدير بالذكر أن أوباميانج هداف الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 31 هدف يمتلك عقد مع دورتموند حتى 2020، ولكنه قد لا يبقى كثيرا بين أسوار سيجنال ايدونا بارك.

وكانت تقارير إنجليزية وإيطالية قد أكدت على أن ليفربول الإنجليزي مهتم بالتعاقد مع الجناح المصري صاحب الـ 25 عام بتوصية من المدير الفني الألماني للفريق يورجن كلوب، والحديث عن تلك الصفقة طال ويبدو أنه لازال يشغل الشارع الرياضي الإنجليزي والإيطالي.

وقد تعطل صفقة أوباميانج إلى ليفربول، انتقال صلاح لنفس النادي خاصة مع المقابل المادي المرتفع للصفقتين، وذلك بالإضافة إلى مماطلة إدارة روما الإيطالي في المقابل المادي الخاص بالنجم المصري.

أوباميانج يهدد محمد صلاح صانع ألعاب روما على لقب ملك إفريقيا.

لو رحل صلاح بالمبلغ الذي تحدد من إدارة روما وهو 50 مليون يورو مع بقاء أوباميانج صاحب الـ27 سنة كمهاجم لبوروسيا دورتموند الألماني الموسم المقبل، ذلك الأمر سيجعل محمد صلاح هو أغلى لاعب إفريقي في العالم.

ولكن كبرى الأندية الأوروبية تستهدف ضمن النجم الجابوني، هداف الدوري الألماني، وبينهم مانشستر سيتي الإنجليزي وميلان الإيطالي، وذلك بمقابل مادي قد يصل إلى 70 مليون يورو، وهناك رغبة من تيانجين الصيني، الذي يلعب له ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق بمقابل مادي يبلغ 100 مليون يورو ضعف سعر صلاح، بجانب أنباء مفاوضات ليفربول اليوم.

شير