القائمة

أوليفر كان يحذر جوارديولا من “خطأ” الاسترخاء بعد الفوز بالبوندسليجا

 

(إفي):

حذر حارس المرمى الألماني السابق أوليفر كان اليوم، الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريقه السابق بايرن ميونخ، من “خطأ” الاسترخاء بعد الفوز ببطولة الدوري المحلي (بوندسليجا) لهذا الموسم.

 

وأكد حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق أن الفريق البافاري ودع دوري أبطال أوروبا وخرج من كأس ألمانيا قبل أعوام مضت في ظروف مشابهة لتلك التي يمر بها أبناء بافاريا حاليا.

 

وأوضح كان: “في موسم 1998/1999 كنا قد ضمنا الفوز بالبوندسليجا من الجولة الـ31. بعدها بثلاثة أسابيع خسرنا نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد وكذلك الكأس”، حسبما أوردت صحيفة (بيلد) واسعة الانتشار.

 

كما أعرب (أولي)، الذي يعمل حاليا كمعلق في قناة (زد دي إف)، عن تفهمه لمحاولة جوارديولا “الحفاظ” على عدد من لاعبيه عن طريق اللعب بالتناوب، إلا أنه عاد ووصف إراحة اللاعبين بشكل مبالغ فيه بالخطأ.

 

من جانبها أفردت (بيلد) مساحة كبيرة لوضع يدها على ما أشارت إلى أنه “نقاط ضعف” بايرن ميونخ تحت إمرة جوارديولا والتي أجملتها في نظام التناوب والتدريبات الأخف من اللازم وغياب “القيادة“.

جدير بالذكر أن هذه الملحوظات تأتي بعد هزيمة بايرن الأخيرة أمام غريمه اللدود بروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة، مما أثار المخاوف قبيل مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 من الشهر الجاري أمام ريال مدريد الإسباني

شير