القائمة

إتحاد الكرة: جلب الحراس الأجانب من أجل ظهور دعيع جديد

برر إتحاد الكرة السعودي اتخاذ قرار التعاقد مع الحارس الأجنبي، لعدم ظهور حراس مميزين منذ إعتزال الحارس الدولي وأسطورة الهلال محمد الدعيع.

وقالت: “ارتفعت اسعار عقود الحراس المحليين بصورة ملفتة، على الرغم من المستويات المنخفضة، لذلك رأى الاتحاد جلب الحارس الأجنبي لرفع المستويات الفنية، كما يحدث في كل المراكز للفرق السعودية وسيتضح أثر ذلك في المواسم المقبلة.

وحظي قرار الاستعانة بالحارس غير السعودي، بالقبول والاجماع من اعضاء اتحاد الكرة كافة.

البحث عن بديل لحمد الصنيع:

علمت إحدى الصحف السعودية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يقم بطرح أي اسم، لتولي منصب المشرف على المنتخبات للفئات السنية بدلا من حمد الصنيع، الذي تولى قيادة لجنة الإحتراف ولايزال البحث مستمرا، عن ما يمتلك المواصفات التي حددها الإتحاد السعودي لكرة القدم، وأن أي اسم طرح في الفترة الحالية عبر وسائل الإعلام غير صحيح، لأن مجلس إدارة الإتحاد لم يناقش في اجتماعه الماضي أي اسم.

تأجيل قرار زيادة عدد المحترفين:

من جهة أخرى أجل الإتحاد السعودي قرار طلب الأندية، بزيادة اللاعبين الأجانب إلى ستة، لحين أخذ الرأي النهائي من الجهات المعنية، وعلى ضوء ذلك سيصدر القرار بالقبول أو الرفض النهائي، علما بأن عدد اللاعبين الأجانب لكل فريق في الموسم القادم، سيبلغ أربعة لاعبين بعد قرار الإستعانة بحراس المرمي الأجانب.

 أما فيما يخص الطواقم التحكيمية الأجنبية، فيتوقع أن يصدر القرار في اجتماع اتحاد الكرة المقبل.

 

شير