إصابة فيدال تثير حالة من الجدل والقلق في تشيلي قبل انطلاق المونديال

 (د ب أ)

أثارت الحالة البدنية لأرتورو فيدال نجم وسط يوفينتوس الإيطالي ومنتخب تشيلي الأول لكرة القدم حالة من الجدل والقلق داخل الأوساط الرياضية في تشيلي قبل المواجهة الأولى لمنتخب البلاد أمام نظيره الأسترالي يوم الجمعة المقبل في إطار منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014.

 

ونقلت صحيفة “الميركوريو” عن أليخاندرو أوريزولا طبيب فريق “يونيفيرسيداد دي تشيلي” قوله: “الدفع بفيدال في المباراة الودية أمام إيرلندا الشمالية كان قرارا متسرعا”.

 

وأضاف الطبيب بعد أن نمى إلى علمه أن فيدال، أحد أهم الأوراق داخل التشكيل الأساسي للمنتخب التشيلي في المونديال، يعاني في الوقت الحالي من التهاب في الركبة: “هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث تأخر في تعافي اللاعب من اصابته بشكل كامل”.

 

وكان فيدال قد خضع لإجراء عملية جراحية في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى منذ ما يقرب من شهر، ورغم ذلك قام خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي بضمه إلى قائمة فريقه النهائية المكونة من 23 لاعبا المسافرين إلى البرازيل للمشاركة في منافسات المونديال.

 

ويرى جيوفاني كاركورو رئيس الجهاز الطبي لمنتخب تشيلي أن الالتهاب الذي يعاني منه فيدال في الركبة يعتبر أمرا طبيعيا نظرا للعملية الجراحية التي خضع لها منذ وقت قريب.

 

ويقيم منتخب تشيلي منذ الخميس الماضي في مركز “توكا دا رابوسا” الرياضي في مدينة بيلو هيروزونتي البرازيلية لإتمام استعداداته لمباراته الأولى في المونديال أمام أستراليا، في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي أسبانيا وهولندا.

كلمات دلالية
شير