Advertisement
Advertisement

إمبراطور جدة يقسو على أهلي دبي بدوري أبطال أسيا

أهلي دبي الإماراتي دوري أبطال أسيا إمبراطور جدة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي إلى دور الثمانية بدوري أبطال أسيا 2016/2017.
 
ويحمل لقب هذه المسابقة في نسختها الماضية، فريق جوانجزو إيفر جراند الصيني، والتي حققها على حساب العين الإماراتي، وتأهل الأخير إلى ربع نهائي هذه النسخة منذ دقائق، بعد اقصاء استقلال طهران الإيراني، بستة أهداف لأثنين بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 
وفاز أهلي جدة مساء اليوم الأثنين خارج ملعبه على نظيره الأهلي الإماراتي بثلاثة أهداف لهدف واحد؛ ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد التفوق بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 
مباراة الذهاب أقيمت على ملعب (الجوهرة) معقل أهلي جدة وأنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأكد النقاد والمحللين عقب هذا اللقاء أن هذه النتيجة في صالح الضيف الإماراتي؛ إلا أن إمبراطور جدة كان له رأي أخر.
 
الشوط الأول
 
على عكس ما كان متوقع، بدأ أهلي جدة بضغط هجومي شديد بوصاية المدير الفني السويسري كريستيان جروس، الذي كان يرغب في تسجيل هدف مبكر يُربك حسابات المُضيف، ويُعطي ثقة للاعبيه.
 
وبالفعل ترجم الأهلي سيطرته لهدف بعد 18 دقيقة فقط من بداية المباراة، عن طريق المخضرم تيسير الجاسم، الذي أستغل خبراته في استغلال الارتباط الدفاعي لأهلي دبي؛ موقعًا على أولى أهداف الراقي.
 
بعد هدف التقدم، بدأ أهلي دبي في ترتيب أوراقه؛ ليبدأ في الانقضاض على مرمى الضيف السعودي، إلا أن الأخير صدم كل الجماهير الإماراتية الحاضرة بمدرجات ملعب (راشد)، بتسجيل الهدف الثاني.
 
تعزيز التقدم جاء عن طريق اللاعب المتألق في الأونة الأخيرة حسين على المقهوي، في الدقيقة 24؛ ليرتبك لاعبي أهلي دبي ويصبح العنف هي السمة الغالبة على أدائهما، حيث إنهم تلقوا ثلاث بطاقات صفراء في أقل من 9 دقائق.
 
الشوط الثاني
 
بدأ شوط المباراة الثاني بضغط هجومي من لاعبي أهلي دبي في رحلة البحث عن ثلاثة أهداف للتأهل؛ ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي به السفن، بعدما حصل ماخيتي ديوب على البطاقة الحمراء في الدقيقة 58.
 
الحكم كريستوفر بيث، أحتسب ركلة جزاء لأهلي جدة في الدقيقة 71؛ ليتصدى لها سعد عبدالأمير، ويسكنها الشباك بسهولة تامة؛ مُعلنًا عن تقدم الراقي بثلاثية نظيفة، ويضمن لفريقه التأهل إكلينيكيًا لربع النهائي.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء في ثواني اللقاء الأخيرة لأهلي دبي، وتصدى لها المهاجم الغاني أسامواه جيان، ويُسجلها هدفًا؛ لكنه كان غير كافيًا لتأهل فريقه، الذي ترك بطاقة ربع النهائي للغريم السعودي الأهلي.
Advertisement
شير