القائمة

إنريكي: توقفت عن قراءة الانتقادات بناء على توصية الطبيب

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني اليوم أنه توقف عن قراءة الانتقادات الموجهة له “منذ زمن بعيد” بناء على “توصيات” من طبيبه، خاصة بعد التعادل السلبي مع خيتافي بالدوري المحلي.

وكشف إنريكي خلال مؤتمر صحفي عقد قبيل انطلاق مباريات العودة في دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا غدا أمام ويسكا، مؤكدا أن فارق النقاط الأربع الذي يفصل الفريق الكتالوني عن منافسه الغريم ريال مدريد الذي يتصدر جدول الليجا، لا يقلقه على الإطلاق، مشيرا إلى أن هدفه ينصب على الوصول إلى شهر مارس/آذار المقبل مع وجود فرص للفوز بالثلاثية.

وتسائل “الفارق أربع نقاط؟، ليست حاسمة. في هذا الدوري كنا متصدرين بفارق أربع نقاط ثم تلاشت سريعا”.

أما عن الشكوك حول وضع الفريق، فقال مازحا “لا أقرأ الانتقادات منذ زمن بعيد. لقد أوصاني بذلك الطبيب”، مبرزا أن فريقه يبحث عن الفوز عن طريق “الأداء الجيد” وأنه حينما يتم اللعب “بشكل جذاب وجميل” فإن برشلونة تكون له خيارات عديدة للفوز.

وأوضح “أحب أن يلعب فريقي كرة قدم جيدة، هذا يعني أن هناك مباريات قد لا تتمكن خلالها من تقديم أداء جيد ولكن في النهاية تحصل على النقاط”.

وحول التغييرات التي اعتاد إجراءها على تشكيل المباريات، أشار إلى أنه لا يضع “اللاعبين الـ11 الأساسيين من المباراة السابقة كي يخوض بهم المواجهة التالية”.

وأضاف “سنستمر في التغيير، التعديل والتطوير. لست محبطا مما يحدث حتى الآن”، معترفا في الوقت ذاته بأنه عند الحديث عن النتائج فإن هناك فرقا أوروبية مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ وتشيلسي تحقق “أرقام أفضل”.

جدير بالذكر أن برشلونة كان قد ضمن التأهل لدور الـ16 من كأس الملك بعد فوزه على ويسكا المتواضع 4-0 في مباراة الذهاب على أرض الأخير، ويخوض غدا مباراة الإياب على ملعبه كامب نو.

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة بفارق أربع نقاط عن الغريم الأزلي ريال مدريد وله 39 نقطة، لكنه يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب أتلتيكو مدريد الذي يحل في المركز الثالث وله 32 نقطة.

كما أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 التي أجريت اليوم، برشلونة في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي والذين يلتقيان في 17 فبراير/شباط المقبل خلال مباراة الذهاب على أرض الفريق الإنجليزي بملعب الاتحاد.

شير