إنريكي : غياب “السلطان” لا يقلل من “الأمراء” | كورة ١١
القائمة

إنريكي : غياب “السلطان” لا يقلل من “الأمراء”

 أكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني لويس إنريكي ، اليوم الاثنين، أن خطته لمواجهة باريس سان جيرمان غداً في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال لن تتغير بسبب غياب نجم فريق العاصمة الفرنسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مشيراً إلى قدرة أصحاب الأرض على مواجهة النادي الكتالوني بـ”ندية”.

وقال إنريكي اليوم في مؤتمر صحفي: “هذا الفريق قادر بصورة مثالية على مواجهتنا بندية.. لن يتغير شيء على ضوء عدم مشاركة زلاتان”.

وأضاف المدرب: “غياب زلاتان شيء كبير بالنسبة لأي فريق، ولكن فيما يتعلق بطريقة التعامل بالمباراة، فلن يتغير شيء، باريس سان جيرمان لا يزال فريقاً قوياً وكبيراً”.

ولم يكشف المدرب عن تفاصيل بخصوص تشكيل مباراة الغد، موضحاً أنه لا يثق في تصريحات مدرب بي إس جي، لوران بلان التي أشار فيها إلى فريقه سيلعب مهاجماً.

وأردف إنريكي: “سنرى غدا اذا ما كانت مسألة رهانهم على الهجوم حقيقية، المدربون لا يثقون فيما يقوله باقي زملائهم في المهنة بسهولة”، معتبرا أن النادي الفرنسي “من المرشحين للتتويج باللقب”.

وأوضح المدرب أنه سيسعى لـ”خلق شكوك” لدى الخصم وافقاد جهازه الفني للتركيز حيث تابع: “لن يعرفوا ما الذي سنفعله وإن كان الهدف منه واضحاً وهو الفوز بالمباراة”.

وأشاد المدير الفني بالتناغم بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، ولكنه أوضح في نفس الوقت ضرورة عدم التسرع و”الانتظار لنهاية الموسم”.

وأكمل إنريكي “وظيفة المدرب هي انجاح التواصل بين اللاعبين وزيادته، مسألة النجاح الكلي من عدمها سيتم تحديدها على ضوء النتائج بنهاية الموسم”.

وبخصوص مسألة تراجع مركز ميسي قليلاً كصانع ألعاب وليس كهداف أشار إلى أنه “لا يزال لاعبا رائعا في أي من المركزين.. إنه حاسم سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها، بل حتى في نقاط أخرى مثل الضغط الدفاعي، لا يزال ميسي هو الأفضل في كل نواحي اللعب”.

وأعرب إنريكي عن سعادته بالمستوى الدفاعي لفريقه الذي لم تتلق شباكه أي أهداف في سبع مبارايات رسمية خاضها منذ انطلاق الموسم، ولكنه أضاف “أعرف أنه اذا ما تلقينا هدف أو خسرنا، فإن البعض سينظر لسياسة التناوب على أساس إنها كارثة، ولكن لن أتراجع عن تطبيق ما هو عادل وأفضل بالنسبة للفريق”.

شوف كمان