إنريكي يبدد مخاوف بشأن مستوى سواريز | كورة ١١
القائمة

إنريكي يبدد مخاوف بشأن مستوى سواريز

ق ال المدرب لويس انريكي اليوم الجمعة إن برشلونة لا يشعر بالقلق من قلة أهداف لويس سواريز خلال الاشهر الاولى له في اسبانيا وعبر عن ثقته في ان مهاجم اوروجواي سيستعيد لمسته التهديفية قريبا.

وخاض سواريز المنضم من ليفربول قبل انطلاق الموسم الجاري عشر مباريات في الدوري الاسباني منذ انتهاء ايقاف لعضه أحد المنافسين في نهاية اكتوبر الماضي لكنه سجل هدفين فقط.

لكن عودته في دوري الابطال كانت افضل حالا حيث هز الشباك مرتين في ثلاث مشاركات كما أحرز هدفا في مباراة واحدة خاضها في كأس ملك اسبانيا بينما قدم أربع تمريرات حاسمة أيضا في الدوري الاسباني وواحدة في أرفع مسابقة للاندية في أوروبا وواحدة أخرى في الكأس المحلية.

وكان سواريز نال لقب هداف الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي لكنه اهدار الكثير من الفرص هذا الموسم أبرزها تسديدة فوق العارضة وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى في مباراة على أرض برشلونة في دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا يوم الاربعاء أمام اتليتيكو مدريد.

وقال لويس انريكي قبل مباراة في الدوري الاسباني امام مضيفه ايلتشي غدا السبت انه يثق في قدرة سواريز على العودة الى التسجيل بشكل منتظم مؤكدا ان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما قدم خدمات جليلة للفريق من خلال تحركاته الواعية بدون كرة وعودته للدفاع.

وابلغ مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا “هذه ظروف يمر بها كل المهاجمين.”

وتابع لاعب وسط برشلونة واسبانيا السابق “لكنه يقدم الكثير للفريق.”

واستطرد “الامر يتعلق بالتأقلم. لا توجد وصفة سحرية. يندمج بشكل رائع مع الفريق ولا نشعر بالقلق حيال ذلك.”

وبينما يواصل ليونيل ميسي هوايته المعتادة في هز الشباك فان قلة الاهداف من زملائه لا تقلق الفريق.

وسجل ميسي الثلاثية رقم 22 له في الدوري الاسباني في انتصار تحقق الاسبوع الماضي برباعية على مضيفه ديبورتيفو كورونيا بفارق لقاء واحد وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي تفوق على منافسه الارجنتيني في تصويت الاتحاد الدولي (الفيفا) ليحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مشواره.

كما سجل ميسي ايضا في انتصار 1-صفر على اتليتيكو يوم الاربعاء في الكأس.

ويبتعد برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة عن ريال مدريد المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة مع وصول الموسم الى نقطة المنتصف بينما يبتعد البطل اتليتيكو مدريد بثلاث نقاط اخرى في المركز الثالث.

وسيلعب ريال مدريد أمام مضيفه قرطبة بينما سيستضيف اتليتيكو مدريد منافسه رايو فايكانو غدا أيضا.

شير