إنييستا : قادرين على تحقيق الثلاثية من جديد | كورة ١١
القائمة

إنييستا : قادرين على تحقيق الثلاثية من جديد

أعرب أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة الإسباني عن قناعته بأن فريقه يمكنه الفوز بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي)، إذا استمر على نفس مستواه الحالي.

وفي مقابل لموقع لاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قال إنييستا: “يمكننا الفوز بكافة الألقاب. لا تزال الفرصة أمامنا: مع وجود فريق عظيم، لقد واجهنا عاما من خيبة الأمل (في إشارة إلى الموسم الماضي) وهذا يجب أن يحفزنا بشكل أكبر لمحاولة إنهاء العام بسعادة وحصد الألقاب لكي تعود الجماهير للاستمتاع مجددا”.

ويدرك إنييستا أن البرسا يواجه فترة صعبة فيما يتعلق بمجلس إدارته، لذا يرى أن الطريقة الوحيدة لإبعاده عن هذه الأمور هي كرة القدم وإحراز الأهداف.

وأضاف: “نحن في فريق توجد به متطلبات كثيرة ويتم فيه تضخيم كل شيء، ثمة الكثير من الآراء.. الطريقة الوحيدة لتغيير هذا الأمر ولجعل الناس أكثر هدوءا هو اللعب بشكل جيد وتحيق الفوز، وهكذا سينسى الناس بعض الشيء الأمور الأخرى وسيركزون على ما يقوم به اللاعبون داخل الملعب”.

ويرى إنييستا أن لاعبي البرسا يقومون بالأمر الصائب عبر إبعاد أنفسهم عما يثار حول النادي والتركيز على ما يقومون به داخل المستطيل الأخضر، حيث حققوا 11 انتصارا متتاليا بفضل تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا.

وأعرب اللاعب عن أمله ورغبته في استمرار ميسي مع الفريق الكتالوني لفترة طويلة لأنه كان “،وأعتقد أنه يجب أن يظل، عنصرا أساسيا في استمرارنا بالسعي لحصد كافة الألقاب. هذه هي الأمنية الوحيدة التي لدي”.

وعلى الصعيد الشخصي، نفى إنييستا -الذي أكمل في مايو 31 عاما- أن يكون ركضه داخل الملعب أقل الآن مما كان عليه في السابق “على النقيض، يجب الركض بشكل أكبر. العامل الوحيد الذي يمنحه إياك تقدم العمر هو الخبرة في عيش أحداث بعينها وفي تطور اللعب. أعتقد أنني اليوم لدي ما يلزم لمواصلة هذا الخط التصاعدي الذي سيسمح لي بالمواصلة”.

شير