ارسنال يسعى للثأر من البايرن في مهمة صعبة بدوري الأبطال

رويترز

سيرغب ارسنال في اظهار أنه تعلم من دروس خسارته القاسية على أرضه الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ عندما يلتقي الفريقان مرة أخرى في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في لندن  الاربعاء.

وفرض بايرن حامل اللقب سيطرته تماما في الانتصار الذي حققه بنتيجة 3-1 باستاد الامارات ورغم أن ارسنال حافظ على ماء وجهه بالفوز 2-صفر في ميونيخ في مباراة الاياب إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج من دور الستة عشر للموسم الثالث على التوالي.

ويواجه ارسنال مهمة صعبة من أجل تجنب الخروج من الدور نفسه للمرة الرابعة على التوالي إذ أن بايرن المتألق لا يظهر أي اشارة على الابطاء من تقدمه تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي قاد برشلونة للفوز على ارسنال في هذه المرحلة من البطولة في موسم 2010-2011.

ورغم تعثره مؤخرا إلا أن ارسنال سيكون منافسا أقوى هذه المرة مع منافسته على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بجدية لأول مرة منذ سنوات ويجب أن يحصل على دفعة معنوية جراء انتصاره 2-1 على ليفربول في كأس الاتحاد الانجليزي بعد ثمانية أيام من خسارته القاسية أمام المنافس ذاته 5-1.

وسيغيب لاعب الوسط ميكل ارتيتا بسبب الايقاف بعد طرده خلال الخسارة أمام نابولي في مرحلة المجموعات بينما من المتوقع أن يعود جاك ويلشير وبكاري سانيا وكيران جيبز وسانتي كازورلا وتوماس روزيتسكي الى التشكيلة الأساسية.

وبقي ويلشير وسانيا على مقاعد البدلاء أمام ليفربول وشارك جيبز وكازورلا في الشوط الثاني بينما تمت اراحة روزيتسكي.

ولا يظهر بايرن أي مؤشر على تراجع هيمنته المحلية إذ تحقق فوزه 4-صفر على فرايبورج يوم السبت رغم اراحة جيروم بواتنج وديفيد الابا وتياجو الكانتارا وماريو جوتسه.

وحقق بايرن بهذا الانتصار فوزه 13 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الالماني كما أنها مباراته 46 دون هزيمة. وجاءت هزيمته الوحيدة هذا الموسم على أرضه أمام مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا بعدما كان قد ضمن التأهل بالفعل.

وسيلعب بايرن بدون الجناح الفرنسي فرانك ريبري الذي يعاني من الاصابة كما سيغيب بديله المحتمل شيردان شاكيري الذي سجل هدفين أمام فرايبورج بسبب تقلص عضلي.

وستقام مباراة الاياب في المانيا يوم 11 مارس .

شير