اسبانيا تفوز على بوليفيا بهدفى توريس وانيستا

(رويترز) – قطع فرناندو توريس خطوة كبيرة نحو الانضمام للتشكيلة النهائية لمنتخب اسبانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما قدم عرضا قويا وساعد فريقه على الفوز 2-صفر على بوليفيا في مباراة ودية يوم الجمعة.

وفي المباراة الودية قبل الأخيرة لإسبانيا قبل بدء رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل تمكن توريس من التقدم بهدف لبلاده في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل أندريس انيستا الهدف الثاني قرب النهاية.

وتستعد اسبانيا للدفاع عن لقب بطولة العالم الشهر المقبل عندما تلعب في المجموعة الثانية مع هولندا وتشيلي وأستراليا.

ودافعت بوليفيا التي لم تتأهل لكأس العالم واستمر صمودها حتى تعرض خابي مارتينيز لخطأ داخل المنطقة ونفذ توريس الركلة بنجاح في الدقيقة 51.

وقضى توريس موسما متذبذا في صفوف ناديه تشيلسي لكنه ظهر بشكل قوي عندما قاد هجوم إسبانيا واستبدله المدرب فيسنتي ديل بوسكي بعد مرور ساعة من اللعب ودفع بزميله سيسك فابريجاس بدلا منه.

وأطلق سيزار أزبيليكويتا مدافع اسبانيا تسديدة قوية ارتدت من القائم في الدقيقة 30 كما سدد توريس كرة قوية قرب نهاية الشوط الأول أنقذها روميل كينونيز حارس مرمى بوليفيا.

وأظهرت انيستا مدى خطورته عندما تقدم إلى الأمام وأطلق تسديدة منخفضة في المرمى في الدقيقة 84 كما سدد سيرجيو بوسكيتس كرة قوية بعدها بدقائق في إطار ضغط متواصل لأصحاب الأرض قرب النهاية.

وقال انيستا للقناة الرابعة في التلفزيون الاسباني “يكون من الجيد دائما السفر إلى أي بطولة كبيرة بمعنويات عالية.

لعبنا بجدية وكانت نهاية المباراة إيجابية بالنسبة لنا.” وأضاف لاعب وسط برشلونة “المباريات كانت متتالية خلال الموسم وخضنا العديد من المباريات لكننا أمام مهمة مختلفة.”

وافتقدت اسبانيا جهود اللاعبين المنضمين للفريق من ريال مدريد وأتليتيكو مدريد في ظل حصولهم على راحة بعدما التقى الفريقان الجاران في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.

وسيلتحق لاعبو الفريقين بتشكيلة المنتخب يوم الاثنين المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن ديل بوسكي تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا غدا السبت في الوقت الذي يتنافس فيه توريس على مكان مع لاعبين مثل دييجو كوستا وفرناندو يورينتي وألفارو نجريدو.

وستلعب اسبانيا مباراة ودية أمام السلفادور في واشنطن في السابع من يونيو  المقبل بينما ستبدأ مشوارها في كأس العالم أمام هولندا في 13 يونيو حزيران في إعادة لنهائي كأس العالم 2010 عندما فازت حينها اسبانيا 1-صفر بعد وقت إضافي.

وهذه المواجهة الثانية فقط بين اسبانيا وبوليفيا بينما فاز المنتخب الأوروبي على منافسه 3-1 في المواجهة السابقة الوحيدة في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة.

كلمات دلالية
شير