القائمة

اسبانيا صاحبة نصيب الاسد فى دور الثمانية لدورى الابطال وفرنسا الاضعف

بعد انتهاء جولة مباريات العودة لدور 16 لدورى ابطال اوروبا ، صعدت ثمان فرق الى هذا الدور ، حيث تأهل كل من باين ميونخ الالمانى و باريس سان جيرمان الفرنسى و برشلونة الاسبانى و اتليتكو مدريد الاسبانى و ريال مدريد الاسبانى و مانشستر يونايتد الانجليزى و بروسيا دورتموند الالمانى و تشيلسى الانجليزى .

وحجزت 3 فرق اسبانية دورها فى دور الثمانية مقابل فريقين لالمانيا ومثلهم لانجلترا بينما جاء سان جيرمان كممثل وحيد عن فرنسا.

– بايرن ميونخ * ارسنال

تمكن بايرن ميونخ الالمانى من التأهل على حساب ارسنال الانجليزى بعد الفوز عليه فى مجموع اللقائين بنتيجة 3/1 ، حيث انتهى لقاء الذهاب فى انجلترا بهدفين نظيفين للبايرن وكان لقاء العودة انتهى بالتعادل الايجابى .

– باريس سان جيرمان * بايرن ليفركوزن

حقق باريس سان جيرمان تأهلا سهلا على حساب بايرن ليفركوزن الالمانى بنتيجة 6/1 فى مجموع مبارتى الذهاب والاياب ، حيث انهى باريس المهمة فى المانيا ذهابا باربعة اهداف نظيفة و عاود الفوز على ملعبه فى فرنسا بهدفين لهدف .

– برشلونة الاسبانى * مانشستر سيتى

حقق برشلونة الاسبانى الفوز على مانشستر سيتى الانجليزى مرتية ليتاهل الى دور ال8 ، حيث فاز برشلونة على ملعب الاتحاد فى انجلترا بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب ثم عاد و فاز فى مباراة العودة على ارضه بهدفين لهدف .

 

–        اتليتكو مدريد * ميلان

تمكن اتليتكو مدريد الاسبانى من التأهل الى دور ال8 عقب مباراة رائعة لعبها الفريق فى اسبانيا ، فقد حقق اتليتكو الفوز ذهابا فى ايطاليا بهدف نظيف ، وعاد فى مباراة الاياب و حقق الفوز برباعية مقابل هدف على ارضه فى اسبانيا ليصل لدور ال8 .

– ريال مدريد * شالكة

لم يجد ريال مدريد اى صعوبة فى التأهل على حساب شالكة الالمانى بمجموع مبارتى الذهاب و الاياب 9/2 ، تكمن ريال مدريد من انهاء المهمة ذهابا و حقق فوزا كبيرا على شالكة بنتيجة 6/1 فى المانيا ثم عاد و حقق فوزا اخر على ارضه بنتيجة 3/1 .

– بروسيا دورتموند * زينيت سان بيترسبورج

تأهل بروسيا دورتموند الالمانى على حساب الفريق الروسى بعد الفوز فى مباراة الذهاب فى روسيا بنتيجة 4/2 ، وخسر النادى الالمانى مباراة العودة على ارضه من زينيت بنتيجة 2/1 ولكنه تأهل بمجموع اللقائين 5/4 .

– تشيلسى * جالاطا سراى

حقق النادى اللندنى “تشيلسى” تعادلا ايجابيا ثمينا فى مباراة الذهاب امام الفريق التركى بهدف لكل فريق ، وعاد النادى الانجليزى ليحقق فوزا مستحقا على ارضه بهدفين نظيفين ليتمكن من التأهل على حساب جالاطا سراى .

مانشستر يونايتد * اولمبياكوس

رغم خسارة الفريق الانجليزى ذهابا بهدفين نظيفين من مضيفه اولمبياكوس اليونانى على ارض الاخير ، الا انه انتفض فى مباراة العودة على ارضه و سجل ثلاثة اهداف نظيفة ليخرج متأهلا لدور الثمانية من المباراة .

وستقام القرعة لتحديد الفرق المتواجهه فى دور ال8 يوم الجمعة الساعة الواحده ظهرا .

شير