القائمة

استياء بين الصحف الكرواتية بعد الخروج المهين

 أجمعت الصحف الكرواتية الصادرة صباح اليوم على أحقية منتخب المكسيك بالفوز على منتخب بلادها 3-1 والتأهل برفقة البرازيل، متصدرة المجموعة، إلى ثمن نهائي مونديال 2014.

 

وعنونت صحيفة (فيسيرني ليست) اليوم “مباراة الحقيقة: هزيمة”، وأضافت “قضوا علينا في 60 ثانية، وداع حزين للمونديال”.

كما عنونت (نوفي ليست) “يا للعجب! كرواتيا تخرج مهزومة ومحبطة وفي حلقها غصة”، وقالت صحيفة (24 ساتا) “وداعا. المكسيك حطمت أحلامنا في بلوغ ثمن النهائي”، بينما كتبت (سبورتسكي نوفوستي) “نهاية حزينة للأقوياء”.

فيما اعتبر المعلقون أن الفريق المكسيكي أدى بشكل أفضل وكان فوزه مستحقا وأن لاعبيه كانوا أكثر حيوية وحركة من الكروات.

 

وذكرت صحيفة (سبورتسكي نوفوستي زغرب) الرياضية أن لاعب وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، ارتكب “أخطاء” كثيرة بينما كان قائد فريق إشبيلية الإسباني إيفان راكيتيتش “غير مرئي”.

 

أما (يوتارني ليست زغرب) فأبرزت أن “مودريتش وراكيتيتش ظهرا محبطين وغير مؤثرين على الإطلاق”، متطرقة أيضا إلى قلة خبرة المدرب الشاب نيكو كوفاتش الذي وضع اللاعبين في مراكز بعيدة عن المرمى مما ساهم في إهدار جهودهما.

 

بينما عزت (نوفي ليست ريكا) الهزيمة إلى تراجع الحالة البدنية للاعبين الكروات وليس الجوانب الخططية، مبرزة: “بدا اللاعبون المكسيكيون أكثر سرعة وقوة في كل التحام” وأن اللاعبين الكروات وصلوا للمباراة الثالثة “منهكين ومنهارين”.

 

وشملت كافة أنحاء ومدن كرواتيا حالة من الصمت والحزن والإحباط تجاه الخروج المبكر من دور المجموعات لمنتخب البلاد الذي خسر مباراة الافتتاح أمام أصحاب الأرض راقصي السامبا 1-3 ثم فاز على الكاميرون 4-0 إلا أنه هزم أمس أمام المكسيك 1-3

شير