الأكثر شعبية| الريال يتصدر.. الأهلي والزمالك في المقدمة !

الأهلي-والزمالك-والريال

ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا 2017، تربع على عرش أندية العالم من حيث لقب الأكثر شعبية، وتفوق كلاً من الأهلي والزمالك على كبرى أندية العالم.

أعلنت احدى الشركات المتخصصة في الإحصائيات، عن الأندية الأكثر شعبية في العالم وذلك عبر تواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليأتي نادي ريال مدريد في صدارة أندية العالم، بينما حل النادي الأهلي في المركز رقم 18، وجاء الزمالك في المركز رقم 30.

ووفقا لما جاء في الاحصاء الصادر من موقع “2 واي سبورتس”، أن النادي الأهلي حل في المركز الأول بين الأندية الإفريقية والعربية المتواجدة في القائمة، وجاء نادي الزمالك صاحب المركز الـ30 متفوقا على أندية أوروبية كبيرة مثل نابولي الإيطالي ومارسيليا الفرنسي.

أكد الموقع أن النادي الأهلي لديه أكثر من 13 مليون متابع في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة متفوقا على روما وانتر ميلان الايطاليين، بينما بلغ عدد متابعي الزمالك نحو 7 مليون شخص حول العالم بينما جاء نادي الاحاد السكندري الملقب بزعيم الثغر في المركز رقم 93 في القائمة، حيث يمتلك 1.3 مليون متابع، ويحفظ بذلك مكان بين أكثر 100 نادي شعبية في العالم.

حل نادي ريال مدريد أولاً في جدول الترتيب، حيث يمتلك أكثر من 141 مليون متابع في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بينما حل نادي برشلونة الإسباني غريمه التقليدي في المركز الثاني، حيث يملك أكثر من 138 مليون متابع، وجاء في المركز الثالث مانشستر يونايتد الإنجليزي بواقع 88 مليون متابع.

ريال مدريد يبتعد عن الأهلي وبرشلونة في “الأكثر تتويجا بالعالم”

حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشر له بعد الفوز على يوفنتوس بنتيجة 4-1 ويصل للقب القاري رقم 22 في تاريخه العريق.

ريال مدريد، يواصل الابتعاد عن الأهلي المصري أقرب ملاحقيه في لقب النادي الأكثر حصولا على الألقاب القارية في العالم بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي.

كان ريال مدريد قبل مباراة يوفنتوس لديه 21 بطولة قارية أكثر من النادي الأهلي المصري، الذي يملك في جعبته 20 بطولة قارية، وهو أقرب منافسي الريال، وفوز ريال مدريد اليوم يبعده عن الأهلي بفارق بطولتين قارتين.

ريال مدريد لديه فرصة لتوسيع الفارق أمام مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبي في شهر أغسطس المقبل، وكذلك في كأس العالم للأندية القادمة، فربما يصل إلى البطولة القارية رقم 24.

الأهلي لديه فرصة لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجاري، ولو تم تحقيقها سيكون لديه 21 بطولة قارية، وكذلك سيكون لديه الفرصة لتحقيق اللقب القاري رقم 22 لو حصل على كأس السوبر الإفريقي، وذلك مرتبط بحصوله على دوري أبطال إفريقيا، وربما يتساوى مع الريال في حال فشل الملكي في التتويج بكأس السوبر وكأس العالم للأندية.

شير