الأهلي يكتب تاريخا جديدا للاندية المصرية فى افريقيا

واصل فريق الأهلي كتابته للتاريخ عقب فوزه على فريق القطن بهدفين لهدف في اياب نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي”الكونفدرالية” لتصبح نتيجة مجموع المباراتين ذهابا وايابا3-1.

 

وشهدت المباراة احراز الضيوف الهدف الأول عن طريق إدوارد كاميلو في الدقيقة 14 ولكن تمكن الفريق الأحمر من الرد بهدفين أحرزهما موسى يدان في الدقيقة 40 من الشوط الأول وعمرو جمال في الدقيقة 73 من الشوط الثاني.

 

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في أوجاوا الكاميرونية قد انتهت لصالح الفريق الأحمر بهدف دون رد أحرزه وليد سليمان.

 

وتعد بطولة الكونفدرالية هي البطولة الإفريقية الوحيدة الغائبة عن باقي بطولات الأندية المصرية حيث لم يسبق لأي نادي مصري الفوز بها تحت مسماها الجديد.

 

وقد أقيمت البطولة الكونفدرالية لأول مرة عام 2004 وذلك بعد أن قام الاتحاد الإفريقي بإلغاء بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس وكأس الكونفدراليه الإفريقية للأندية.

 

ونجح الشياطين الحمر في تخطي انجاز إنبي من خلال الوصول للمباراة النهائية  ليصبح أول نادي مصري يصل إلى نهائي المسابقة حيث فشل إنبي في عام 2009 الوصول إلى المباراة النهائية عقب خسارته من فريق الملعب المالي بنتيجة 4-6 بجموع المبارتين ذهابا وإيابا.

 

 وسيواجه الأهلي  فريق سيوى سبور الإيفواري في نهائي البطولة ويأمل الجمهور الأهلاوي في الحصول على اللقب  حتى يصبح أول فريق مصري يتوج بالكونفدرالية.

 

كلمات دلالية
شير