الأوروجواي ..بطل النسخة الأخيرة | كورة ١١
القائمة

الأوروجواي ..بطل النسخة الأخيرة

الأوروجواي كوبا أمريكا 2011

فاز الأوروجواي بالنسخة الأخيرة من كوبا أمريكا والتي كانت في 2011 بالأرجنتين ليصبح أكثر منتخب فاز بهذه البطولة برصيد 15 مرة.

__

1

ضمت مجموعة الأوروجواي كلا من تشيلي وبيرو والمكسيك لكنت تمكنت الأوروجواي من التأهل لدور الـ8 بعد حصولها على المركز الثاني في المجموعة وذلك عقب تعادلها في المباراة الإفتتاحية أمام بيرو بهدف لكل منهما وتعادلها أيضا في المباراة الثانية أمام تشيلي بذات لنتيجة هدف لكل منهما لكن الفوز على المكسيك في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضمن لها التأهل للدور ربع النهائي من البطولة .

__

1

وفي الدور ربع النهائي إصطدمت الأوروجواي بالأرجنتين أصحاب الأرض وتمكنوا من الفوز بصعوبة شديدة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 بعدما إنتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

___

1

ثم قاد سواريز منتخب الأوروجواي للوصول إلى الدور النهائي بعدما أحرز هدفي المنتخب في شباك بيرو في الدوري نصف النهائي .

___

1

في النهائي تمكن الأوروجواي من سحق الباراجواي بثلاثية نظيفة بتوقيع فورلان وسواريز ليظفرون أخيرا ببطولة كوبا أمريكا ويعودون إلى  بلادهم محملين بالذهب .

لويس سواريز الذي سوف يغيب عن النسخة الحالية من البطولة بسبب الإيقاف كان قد حصل على المركز الثاني في سباق هدافي البطولة بعدما أحرز 4 أهداف بفارق هدف وحيد عن باولو جيريرو لاعب بيرو .

شير