القائمة

الاهلى يتحدى “تاريخه السئ” فى الكونفدرالية امام الدفاع المغربى

يستضيف النادي الأهلي اليوم باستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس ، فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي في مباراة الذهاب لملحق دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية»، التي ستقام من دون جمهور بناءا على تعليمات وزارة الداخلية .

و يلعب الاهلى المباراة فى «الكونفيدرالية» عقب خروجه من بطولة دوري الأبطال الإفريقي ، التي يحمل لقب آخر نسخة لها ، ويواجه الأهلي عدداً من التحديات في هذه المباراة ، أولها تحدي تاريخه السيئ في هذه البطولة .

حيث لم يفز الفريق الأحمر المصري بهذه البطولة بمسماها الجديد من قبل ، بينما كان قد حقق لقب البطول بمسماها القديم “كأس الأندية الأفريقية للأندية الفائزة بالكأس فى أربع مناسبات أعوام 1984 و1985 و1993 و 1986

. كما كان قد ودعها مبكراً في نسختيها في عامي 2003 على يد فريق “إنيجو رينجرز” النيجيري ، و2009 على يد فريق سانتوس الأنجولي .

و يدخل الاهلى اللقاء مفتقدا احد اهم اسلحته الهجومية فى المباريات الاخيرة المهاجم الشاب “عمرو جمال” و الذى يغيب عن الفريق بداعى الايقاف بجانب كلا من أحمد فتحي، وحسام عاشور ، بينما قرر محمد يوسف، المدير الفني للأهلي استبعاد سيد معوض، الظهير الأيسر للفريق لاسباب فنية ، جعلت اللاعب «المخضرم» يغيب عن المران الأساسي للفريق .

الاهلى حقق انتفاضة رائعة “محلية” فى الدورى ، بعد أن استعاد قمة مجموعته الأولى برصيد 29 نقطة بفضل 3 انتصارات متتالية آخرها على حساب المقاولون العرب 1-صفر، وبطموحات كبيرة لتحقيق اللقب الأفريقي الذي استعصى على الأندية المصرية، حتى باتت المسابقة أشبه باللعنة التي تطارد الأندية المصرية، وكان أخر ضحاياها الإسماعيلي ووادي دجلة، حيث ودعا الموسم الحالي من دور الـ16.

و ينتظر ان يعتمد محمد يوسف المدير الفنى للفريق على “احمد رؤوف” المهاجم صاحب ال31 عاما لتعويض غياب جمال ، بجانب كلا من عبدالله السعيد و جدو ، و موسى يدان ليشكل قوة الاهلى الهجومية فيما سيلعب شهاب الدين احمد بجانب تريزيجيه(احمد نبيل مانجا) فى جبهة الوسط ، بينما يظل تشكيل الاهلى الدفاعى كما كان فى مباراة المقاولون الماضية سعد سمير و محمد نجيب و رامى ربيعة و شديد قناوى و يحرس عرين نادى القرن شريف اكرامى .

 

شير