البايرن فى مواجهة سهلة ودورتموند يسعى لمواصلة الصحوة | كورة ١١
القائمة

البايرن فى مواجهة سهلة ودورتموند يسعى لمواصلة الصحوة

يحل بايرن ميونخ متصدر جدول الدوري الألماني غداالسبت ضيفا على المتواضع بادربورن، بينما يواجه وصيفه فولفسبورج الأحد المقبل هيرتا برلين الذي يمر بأزمة حادة ويعاني خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويخوض كل من بايرن ميونخ وفولفسبورج مباراتيهما المقبلتين بأفضلية الفوز. وتتمثل كبرى مشكلات العملاق البافاري في إمكانية اللعب بنجمي خط وسطه باستيان شفاينشتايجر وتشابي ألونسو جنبا إلى جنب.

فرغم أن اللاعبين يعتبران من أهم الركائز الاستراتيجية في خط وسط حامل لقب البوندسليجا، لكن كل منهما على حدة، فإن البايرن فقد الكثير من حيويته وسرعته عند الدفع بالاثنين معا.

على أن هذه المشكلة تبدو رفاهية يواجهها المدرب الإسباني بيب جوارديولا، لا سيما أنه مجبر على إبقاء أحد مفاتيح لعبه الهجومية على مقاعد البدلاء.

وتتمثل المعضلة الكبرى أمام جوارديولا حينما يكون كل من روبرت ليفاندوفسكي وأرين روبن وتوماس مولر وفرانك ريبيري وماريو جوتزه في أفضل حالاتهم، حيث يتعين على الفيلسوف التضحية بأحدهم وغالبا ما يكون ليفاندوفسكي، خاصة أن المدرب الإسباني يعتمد على السيطرة والاستحواذ على الكرة.

لكن ونظرا لقدرات بادربورن، فإن مباراة السبت قد تكون فرصة لجوارديولا كي يدفع بكتيبته الهجومية الخماسية الفتاكة.
ومن المنتظر أن يستهل الأسبوع الـ22 غدا الجمعة بمواجهة قوية بين شتوتجارت وبروسيا دورتموند، والأخير نجح في الخروج من دوامة الهبوط بعد فوزه بمباراتيه الماضيتين.

كما تستمر المواجهات القوية السبت بمباراة تجمع بين أوجسبورج، الحصان الأسود خلال هذا الموسم، وباير ليفركوزن.

بالمثل، يستقبل شالكه، الذي لا يزال يلعق جراح هزيمته أوروبيا أمام ريال مدريد مساء أمس 0-2 في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، منافسه فيردر بريمن الذي يصل مفعما بالأجواء الإيجابية والنتائج المبشرة التي يقدمها منذ فترة.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الـ22 من الدوري الألماني:.

الجمعة: شتوتجارت × بروسيا دورتموند.

السبت: ماينز × أينتراخت فرانكفورت، شالكه × فيردر بريمن، فرايبورج × هوفنهايم، بادربورن × بايرن ميونخ، أوجسبورج × باير ليفركوزن، كولن × هانوفر.

الأحد: هامبورج × بروسيا مونشنجلادباخ، فولفسبورج × هيرتا برلين.

شير