البرازيل تراهن على مهاجم لا يحرز أهداف | كورة ١١
القائمة

البرازيل تراهن على مهاجم لا يحرز أهداف

وكالات

لا تنوي البرازيل إيجاد بديل لقلب الهجوم فريد في كأس العالم لكرة القدم وتثق في عودته لتسجيل الأهداف قريبا.

وكانت أولى خطوات لويس فيليبي سكولاري بعد توليه المسؤولية قبل 18 شهرا هي اللعب بمهاجم أساسي وهي الطريقة التي لم يكن يفضلها المدرب السابق مانو منيزيس.

لكن البرازيل تعاني من ندرة اللاعبين في قلب الهجوم وتعتمد حاليا على فريد البعيد عن مستواه اضافة الى جو في كأس العالم على أرضها.

وكان سكولاري منح الفرص للويس فابيانو في أول مباراة له أمام انجلترا في فبراير 2013 لكن استبدله بين الشوطين بفريد المهاجم السابق لاولمبيك ليون الفرنسي.

وسرعان ما ترك فريد المهاجم السابق لفلومينيسي بصمة وأحرز هدفا عندما خسرت البرازيل 2-1 أمام انجلترا وحافظ على مكانه في كأس القارات العام الماضي وسجل خمسة هداف لينال لقب هدف البطولة التي فازت بها بلاده على أرضها.

لكن بعد فترة قليلة عانى فريد (30 عاما) من اصابة أبعدته طويلا عن الملاعب وأمضى أغلب فترة الاعداد قبل كأس العالم وهو يحاول استعادة مستواه.

وأكد سكولاري الفائز بكأس العالم 2002 مع البرازيل ان فريد يظل الخيار الأول له.

وقال تياجو سيلفا قلب دفاع وقائد البرازيل “فريد لا يزال لاعبا مهما لفريقنا ولا يجب عليه التسجيل في كل مباراة.”

وأضاف “مهمته هي المشاركة وإذا كان يمكنه مساعدة الفريق بصناعة مساحات لنيمار وللاعبين آخرين للتسجيل فسنشعر جميعا بالسعادة.”

وتابع ” لا يجب ان يشعر بقلق حيال التسجيل. يجب عليه التفكير في الفريق والمجموعة وهو لا يشعر بتوتر لان نفس الأمر حدث في كأس القارات.”

وستخوض البرازيل مباراتها الأخيرة في المجموعة الأولى أمام الكاميرون اليوم الاثنين وتحتاج لتجنب الهزيمة من أجل ضمان التأهل للدور الثاني.

وقال سيلفا “انا واثق انه سيعود للتسجيل على أية حال. انه نفس ما حدث في كأس القارات عندما لم يسجل في أول مباراتين.”

وأضاف “انا واثق انه سيسجل هدفا يوم الاثنين وهذا سيزيح بعض الضغوط عن كاهله. المهاجم يعيش بالأهداف بالطبع وانا أسانده.”

شير