البرتغال تمدد عقد المدرب بينتو حتى عام 2016 | كورة ١١
القائمة

البرتغال تمدد عقد المدرب بينتو حتى عام 2016

رويترز

قال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان يوم الأربعاء إنه مدد تعاقد باولو بينتو مدرب المنتخب الأول لعامين إضافيين ليبقى حتى 2016.

وقال فرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي “معايير تقيمنا لأداء مدرب المنتخب الوطني لا تنحصر فقط في النتائج رغم انها تلعب دورا مهما في أهداف أي مدرب.”

وتابع “نحن سعداء جدا بمواصلة مشروع بدأ يؤتي ثماره ليس فقط مع الفريق الأول لكن مع المنتخبات الوطنية للفئات السنية الأخرى”

وتولى بينتو مدرب سبورتنج السابق مسؤولية المنتخب البرتغالي في سبتمبر  2010 والفريق في وضع سيء بعد بداية مريعة لحملة التأهل لبطولة اوروبا 2012.

لكنه أعاد الثقة والاستقرار سريعا للفريق ليفوز بأول خمس مباريات مع المدرب الجديد ليقود البرتغال للتأهل لبطولة اوروبا 2012 قبل ان يخرج من الدور قبل النهائي.

كما قاد بينتو البرتغال خلال حملة مثيرة للتأهل لكأس العالم 2014 بعد التفوق في جولة فاصلة من مباراتين على السويد.

ومنح بينتو الفرصة للعديد من الوجوه الشابة رغم معاناتهم في الظهور مع انديتهم في البرتغال بسبب وجود العديد من اللاعبين الاجانب.

وقال بينتو “يسعدني ويشرفني مواصلة خدمة بلادي.”

وتابع “أؤمن بقدرتي على مواصلة العمل لتطوير المشروع الحالي والذي يعمل على تحقيق أشياء أكثر من مجرد النتائج مع الفريق الاول حيث يملك العديد من الجوانب الاستراتيجية التي استمتع بالعمل من اجل تحقيقها.”

وستلعب البرتغال مع المانيا وغانا والولايات المتحدة في المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

 

شير