القائمة

الجماهير الألمانية تساند منتخب بلادها في النهائي بأغنية “أرض ألمانيا”

 بينما تستعد الجماهير الأرجنتينية بكامل طاقتها من أجل إطلاق وابل من أغانيها وأهازيجها المتنوعة أثناء مباراة منتخب بلادها أمام نظيره الألماني اليوم الأحد في نهائي بطولة كأس العالم 2014 قررت الجماهير الألمانية مساندة فريقها بشدو أغنيتها المفضلة “أرض ألمانيا”.

 

وأصبحت أغنية “أرض ألمانيا” هو النشيد الرسمي لمنتخب الماكينات منذ كأس العالم 2006 عندما أعادت الرغبة الجامحة في الفوز باللقب العالمي العلاقة القوية بين الجماهير وفريقها.

 

وبعيدا عن الأغنية الشهيرة “برازيل أخبريني بما تشعرين” الخاصة بالجماهير الأرجنتينية والتي أحدثت ردود فعل قوية وصاخبة أثناء المونديال، تراهن الجماهير الألمانية على الأنغام الجذابة لأغانيها والتي قامت بنشرها على موقع “يو تيوب”.

 

وكان عشرات الألاف من الجماهير الألمانية قد قاموا في العاصمة برلين بشدو العديد من الأغنيات التي تعبر عن فرحتهم بوصول المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية للمونديال بعد فوزه الكاسح على المنتخب البرازيلي بنتيجة 7 / 1 في الدور قبل النهائي من البطولة.

 

ويختلف المشهد كليا في الدوري الألماني الذي من خلاله يمكننا أن نرى الأحد من كل أسبوع الجماهير الأكثر صخبا وإثارة في القارة الأوروبية.

 

على سبيل المثال، تقوم جماهير بروسيا دورتموند باستقبال وتحية فريقها بنفس الطريقة التي يقدم عليها مشجعو نادي ليفربول الإنجليزي، حيث تصدح الجماهير في الفريقين بنفس الأهزوجة “لن تسير وحدك أبدا”.

 

شير