الدب الروسى فى مهمة ثقيلة أمام «شمشون» الكورى

هيثم هلال

فى ختام لقاءات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات المونديالية، تشهد مدينة كويابا صداما متكافئ القوى بين المنتخب الروسى الباحث عن استعادة الأمجاد السوفيتية ومنافسه القادم من أقصى الشرق الفريق الكورى الجنوبى فى المباراة المقامة على ملعب ارينا بانتانال ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وتمثل البطولة الحالية بروفة حقيقية للمنتخب الروسى للتأكيد على قوة الفريق على المنافسة والذهاب بعيدا فى المواعيد الكبرى، قبل استضافة نهائيات المونديال بعد أربع سنوات على ملاعبها.

ويدخل الدب الروسى موقعة الافتتاح مستندا على خبرة المخضرم الإيطالي فابيو كابيللو من أجل كسر نحس الدور الأول، والوصول إلى ثمن النهائى للمرة الأولى فى تاريخ المنتخب العريق بعد الخروج من العباءة السوفيتية.

ويعتمد الخبير كابيللو على تشكيلة يغلب عليها الطابع المحلي، بعدما وضع الإيطالى ثقته فى أبناء العاصمة موسكو تحديدا للدفاع عن الألوان الحمراء، فى وجود أليكس كوزلوف، ويوري جيركوف، وأوليج شاتوف، وكانونيكوف، وكيرجاكوف.

ويدخل الروس موقعة اليوم على ثقلها، مدعوما بثقة كبيرة اكتسبها الفريق من مسيرة ناصعة بالتصفيات عبر خلالها مباشرة على أكتاف المنتخب البرتغالى، قبل أن يمر بفترة إعداد مثالية ضرب خلالها منافسه الكورى بهدفين فى ودية بدبى.

فى المقابل، يبدو الفريق الكورى الجنوبى ليس فى أفضل حالته رغم تجاوز التصفيات الأسيوية دون معاناة حقيقية، إلا أن فترة إعداد شمشون لم تكن على ما يرام بالسقوط المتتالى فى فخ الهزيمة قبل أن تكشف رباعية غانا عورات دفاعات أبناء هونج.

وتحمل كوريا على عاتقها مهمة الدفاع عن سمعة الكرة الأسيوية بعد سقوط اليابان وأستراليا فى فخ الهزيمة وتعادل إيران، وتبدو بالنظر إلى التاريخ مؤهلة لذلك باعتبارها صاحبة الإنجاز الأبرز فى تاريخ القارة الصفراء باحتلال المركز الرابع فى مونديال 2002.

ويعتمد شمشون الكورى فى ظهوره الثامن تواليا بالعُرس العالمى على تشكيلة واعدة، تضم

مهاجم هامبورج سون هيونج مين، ورمانة ميزان الوسط كو جا تشيول، والجناح المميز بارك جو هو، وكي سونج يوينج‘ إلى جانب مهاجم أرسنال بارك تشو يونج.

وتمثل النقاط الثلاث أهمية كبرى لطرفى المواجهة فى ظل تقارب المستوى بين فرق المجموعة الأربعة، وتساوى حظوظ الجزائر وبلجيكا مع روسيا وكوريا الجنوبية فى الذهاب إى الدور الثانى للبطولة.

 

كلمات دلالية
شير