“الرسام” يحتفل بمباراته الـ500 مع برشلونة امام اتليتكو

يتأهب الإسباني “أندريس إنييستا” لاعب برشلونة الاسبانى لخوض المباراة رقم 500 له مع فريقه ، وذلك إذا ما شارك في لقاء الكتالونى ضد أتلتيكو مدريد غدا الأربعاء على ملعب” فيسينتي كالديرون” معقل الاتليتى في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا  .

ووصل إنييستا المولود في 11-5-1984 إلى أكاديمية نادي برشلونة “لاماسيا” عام 1996 عندما كان في الثانية عشر من العمر ، ولعب لأول مرة مع الفريق الأول موسم 2002/2003 مع المدرب الهولندي “لويس فان جال” في مباراة ضد كلوب بروج البلجيكي .

بهذه المناسبة قال اللاعب المُلقب بالرسام : “سيكون من الجميل أن أخوض مباراة كبيرة تضعنا في الدور نصف النهائي ، سنقاتل من أجل ذلك مع العلم أنه سوف يكون صدام قوي منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية ، ولكن الفريق قادر على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز”.

وأكد إنييستا أن مستواه في مباراة الذهاب لم يكن استثناء ،  وذلك لانه هو نفسه منذ بداية الموسم ، ولكني أحاول دائما تطوير مستواي ، الشيء الأهم هو أنه لدي مشاعر إيجابية واستمتع دائماً في البحث عن الألقاب .

 

مسيرة انيستا فى سطور :

– حقق إنييستا 50 هدفاً “للبلوجرانا” في مختلف المسابقات التي خاضها.

– فاز إنييستا مع برشلونة بـ21 لقباً متضمنا : 6 ليجا ، 3 دوري أبطال اوروبا  ، 2 كأس الملك ، 6 كأس السوبر الإسبانية ، 2 كأس السوبر الأوروبية ، 2 كأس العالم للاندية  .

– نال الرسام جائزة أفضل لاعب على مستوى القارة الأوروبية لموسم 2011/2012.

– أشرف على تدريب إنييستا 6 مدربين في مسيرته مع برشلونة.

– خاض أندريس 331 مباراة في الدوري الإسباني ، و97 في دوري الأبطال ، و51 في كأس الملك ، و10 في كأس السوبر الإسبانية ، و5 في كأس أندية العالم ، و3 في كأس الاتحاد الأوروبي .

كلمات دلالية
شير