السعيد يوضح سبب خروجه بين الشوطين أمام القطن

السعيد-,-الأهلي-,-القطن

عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي أعرب عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب القطن الكاميروني هدفين مقابل لا شيء في إطار الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

وقال السعيد في تصريحات صحفية : ” نجحنا في التغلب على الصعوبات التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وسوء حالة أرضية ملعب المباراة ” .

وتابع ” الإصرار الكبير من جانب اللاعبين على تحقيق الفوز كان وراء نجاح الفريق في مهمته ، ذهبنا الى مدينة جاروا بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز ” .

واختتم ” شعرت بإجهاد في العضلة الخلفية لذلك فضل الجهاز الفني استبدالي بين الشوطين لتجنب تفاقم الإصابة ، سأقوم بعمل تدريبات استشفائية وعلاجية لحين الخضوع لفحص طبي بعد وصولي للقاهرة ” .

وحقق المارد الأحمر فوزا غاليا على القطن في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما جونيور أجاي ومؤمن زكريا ، ورفع الأهلي رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة قبل مباراة زاناكو أمام الوداد المغربي في زامبيا . 

وكان النادي الأهلي قد تعادل مع فريق زاناكو الزامبي بدون أهداف على ملعب برج العرب ، بينما فاز فريق الوداد البيضاوي المغربي على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين مقابل لا شيء على ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا .

كيف يحسم الأهلي الدوري

سيتقابل فريقي الأهلي والمقاصة في الجولة المقبلة (الـ30) يوم 29 مايو الجاري والفارق بينهما 12 نقطة ، إذا استطاع المارد الأحمر الفوز أو التعادل في هذه المباراة سيتوج رسميا بلقب الدوري المصري لموسم 2016/2017 لأن الفارق سيصبح في حالة فوز الأهلي بالمباراة 15 نقطة وهو أكبر من عدد نقاط اللقاءات المتبقية (4 مباريات = 12 نقطة) أما في حالة انتهاء المباراة بالتعادل فسيبقى الفارق كما هو 12 نقطة وهو نفس عدد النقاط المباريات الأربعة المتبقية ولكن يتفوق الأهلي في المواجهات المباشرة ، أما إذا خسر الأهلي من المقاصة فسيحتاج المارد الأحمر إلى الفوز في مباراتين أو الفوز في مباراة والتعادل في أخرى من أجل حسم اللقب بشكل رسمي .

 

كلمات دلالية
شير