فيديو.. السفاح يصعد بالعراق لدور الثمانية

خطف القائد المخضرم يونس محمود الأضواء ليقود العراق بطل آسيا 2007 للفوز 2-صفر على المنتخب الفلسطيني والتأهل لدور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وسجل يونس – الذي لا يرتبط باللعب مع أي ناد منذ أكثر من عام واحد – الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 48 بعد ركلة ركنية نفذها علي عدنان وأضاف أحمد ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وبعد نحو عشر دقائق احتسبت ركلة جزاء بعد ارتكاب خطأ من أحمد مهاجنة ضد يونس الذي يبقى يتسم بخطورة كبيرة في الكرات العالية.

ونفذ يونس ركلة الجزاء لكن الحارس توفيق أبو حماد – الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من رمزي صالح – تصدى للتسديدة في الدقيقة 60.

وخرج يونس من المباراة قبل عشر دقائق من النهاية وشارك مروان حسين على أمل تنشيط الهجوم العراقي وهو ما حدث حتى سدد ياسين الكرة من حافة المنطقة وأضاف الهدف الثاني لبلاده.

وكاد عدنان أن يضيف الهدف الثالث بعد توغل من ناحية اليسار قبل أن يسدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى الفلسطيني.

وأصبح رصيد العراق ست نقاط من ثلاث مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ويتأهل للعب بدور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع إيران متصدرة المجموعة الثالثة بينما بقيت فلسطين بلا رصيد.

وحافظت اليابان على تصدر المجموعة بعدما حققت انتصارها الثالث على التوالي بالتفوق 2-صفر على الأردن وستلتقي مع الإمارات في دور الثمانية يوم الجمعة أيضا.

وأجرى أحمد الحسن مدرب فلسطين سبعة تغييرات في التشكيلة الأساسية منها دخول الحارس أبو حماد بدلا من المخضرم صالح الذي يلعب في الدوري المصري لكن مرماه استقبل تسعة أهداف في أول جولتين.

واقترب المنتخب الفلسطيني من التقدم بهدف مفاجئ بعد مرور 21 دقيقة عندما أخفق الحارس جلال حسن في التعامل مع ركلة ركنية لكن المدافع أحمد خلف أبعد الكرة قبل عبد اللطيف البهداري.

كلمات دلالية
شير