القائمة

السيتي يستعيد نغمة الانتصارات واليونايتد يتخطى عقبة نيوكاسل

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه ليستر سيتي بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الإتحاد في اطار الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقرر المدرب مانيول بيليجريني الاعتماد على ويلفريد بوني أساسياً في خط الهجوم الى جانب سيرجيو أجويرو ومن خلفهما صانع الألعاب الإسباني ديفيد سيلفا.
سيطر مانشستر سيتي بشكل مطلق على مجريات الشوط الأول ووصلت نسبة الاستحواذ في بعض الفترة الى 85%، وكاد بوني ان يفتتح باب التسجيل في أكثر من لقطة لولا تألق حارس الضيوف.

وتمكن ديفيد سيلفا من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول مستغلاً الدربكة لتي حدثت داخل منطقة الست ياردات.
واصل رجال المدرب مانيول بيليجريني شن الهجمات على مرمى الضيوف في الشوط الثاني وتمكن جيمس ميلنر من تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 88.
ورفع مانشستر سيتي رصيه إلى النقطة 58 ليبقى في المركز الثاني خلف تشلسي المتصدر بفارق خمسة نقاط، في حين تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 18 ليبقى في المركز الأخير.
وعلى الجانب الآخر تخطى مانشستر يونايتد عقبة مضيفه نيوكاسيل بفوزه بصعوبة كبيرة بهدف دون رد في المواجهة التي أقيمت على استاد “جيمس بارك”.
شهدت بداية اللقاء سيطرة واضحة للضيوف عبر شن سلسلة من الهجمات بقيادة الأرجنتيني آنخيل دي ماريا وواين روني الذي أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 27.

خرج نيوكاسل يونايتد من مناطقه الدفاعية في الربع ساعة الاخيرة من عمر الشوط الأول وشكل بعض الخطورة على مرمى ديفيد دي خيا لكن محاولاتهم بائت بالفشل.
حاصر الشياطين الحمر خصمهم في مناطقه الدفاعية في طوال مجريات الشوط الثاني ونتج عن هذا الضغط هدف الفوز الذي سجله آشلي يونج في الدقيقة 88.
ورفع مانشستر يوناتيد رصيده الى النقطة 53 وظل في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 35 وظل في المركز الحادي عشر.
كذلك تمكم أرسنال من تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه كوينز بارك رينجرز بفوزه بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “لوفتس رود”
وعانى أرسنال بشكل كبير خلال الشوط الأول رغم سيطرته بنسبة كبيرة على الكرة، في حين اعتمد أصحاب الأرض على دفاع المنقطة وشن الهجمات المرتدة السريعة.
وتمكن المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 64 ثم عزز أليكسيس سانشيز تقدم فريقه بهدف ثاني بعد خمس دقاق فقط، قبيل ان ينجح تشارلي أوستن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 82.
وحافظ أرسنال على المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليغ ورفع رصيده الى النقطة 54، أما كوينز بارك رينجز فقد تجمد رصيده عند النقطة 22 وظل في المركز 17.

شير