الشرطة تعلن حالة التأهب القصوى قبل انطلاق مباراة البرازيل وهولندا | كورة ١١
القائمة

الشرطة تعلن حالة التأهب القصوى قبل انطلاق مباراة البرازيل وهولندا

 أعلنت الشرطة البرازيلية حالة التأهب القصوى قبل ساعات على انطلاق المباراة التي تجمع بين منتخبي البرازيل وهولندا، المحدد لها العاشرة مساء اليوم، السبت، بملعب “مانى جارينشا الوطني”، بمدينة “برازيليا”، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في بطولة كأس العالم، المقامة حاليا فى البرازيل.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم إجراءات أمنية مشددة، في محيط ملعب اللقاء، كذلك المناطق الحيوية في مختلف المدن البرازيلية، وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات والمواجهات بين المتظاهرين والشرطة، حال خسارة المنتخب البرازيلي في مباراة اليوم أمام الطواحين الهولندية.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين المتظاهرين وأجهزة الشرطة، بعدما قام مجهولون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن وإشعال النار في العديد من الحافلات المتواجدة بمدينة “ساوباولو”، الأمر الذي دفع أجهزة الشرطة لاعتقال العشرات.

وكانت الجماهير البرازيلية، قد طالبت بمحاكمة ديلما روسيف رئيسة البلاد، ولويس فيلبى سكولارى، المدير الفني للمنتخب البرازيلي واللاعبين، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها منتخب “السليساو” على ملعبه ووسط جماهيره أمام ألمانيا، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، في بطولة كأس العالم، مشيرة إلى أن غضبها الشديد بسبب الإهانة التي تعرضت لها البلاد على يد الجيل الحالي من اللاعبين.

كما قامت بحرق العديد من القمصان الخاصة باللاعبين، على رأسهم نيمار دا سيلفا، مهاجم المنتخب البرازيلي، ونادي برشلونة الأسباني، على الرغم من غيابه عن مباراة ألمانيا، بسبب الإصابة التي يعانى منها في “فقرات الظهر”.

شير