الصحافة الألمانية سعيدة بتأهل ألمانيا ومصدومة بإصابة نيمار | كورة ١١
القائمة

الصحافة الألمانية سعيدة بتأهل ألمانيا ومصدومة بإصابة نيمار

حظى المنتخب الألماني لكرة القدم بقدر كبير من الإشادة في صحف البلاد الصادرة اليوم السبت بعد فوزه 1 / صفر مساء أمس الجمعة على نظيره الفرنسي في دور الثمانية من بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل.

 

ولكن بخلاف البهجة الواضحة بسبب تأهل ألمانيا إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم ، فقد خصصت الصحف الألمانية اليوم جزءا كبيرا من اهتمامها للإصابة الكبيرة التي تعرض لها النجم البرازيلي نيمار خلال مباراة دور الثمانية الأخرى مساء أمس التي تغلبت فيها البرازيل على كولومبيا 2 / 1 .

 

وحملت صحيفة “داي تسيت” عنوان : “دراما نيمار” ووصفت إصابة “بيليه الجديد ، فتى الملصقات” بأنها مأساوية.

 

ولكن الصحيفة نشرت أيضا استطلاعا للرأي أجري في البرازيل أظهر أن 73% من المشاركين في الاستطلاع مازالوا مؤمنين بأن بلادهم ستتفوق على ألمانيا في الدور قبل النهائي للمونديال يوم الثلاثاء المقبل بمدينة بيلو هوريزونتي ، حتى في ظل غياب نيمار.

 

وأشارت “داي تسيت” إلى أن فوز أمس على فرنسا جرى في ذكرى تحقيق منتخب ألمانيا الغربية بما وصف آنذاك بانه “معجزة بيرن” عندما فاز الفريق بلقب بطولة كأس العالم لعام 1954 دون أي توقعات مسبقة.

 

وأوضحت الصحيفة أن مدرب المنتخب الألماني الحالي يواخيم لوف نجح ، بطريقة مختلفة ، في تحقيق إنجاز تاريخي هو الآخر.

 

كما أسهبت الصحيفة في الإشادة بماتس هوميلس الذي سجل هدف الفوز لألمانيا أمس مشيرة إلى أن تسديدته الرأسية التي جاء منها الهدف تعتبر “رمزا” لنجاح كرة القدم الهجومية الألمانية الجديدة.

 

أما صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار فقد كتبت في عنوانها الرئيسي : “لقب كأس العالم .. ها نحن قادمون” قبل أن تتبعه بعنوان آخر بالفرنسية : “وداعا أيها الزرق (الفرنسيون)”.

 

ولكن “بيلد” أيضا ألقت الضوء على إصابة نيمار ، حيث أكدت أن عالم الرياضة “يبكي” هو الآخر مع النجم البرازيلي المصاب.

 

ووصفت “بيلد” مباراة ألمانيا المقبلة في المونديال أمام البرازيل بأنها مهمة “ضخمة” ولكنها أكدت ان مجرد الوصول إلى المربع الذهبي يعتبر نجاحا كبيرا بالنسبة للوف.

 

وكتبت بيلد : ” تسديدة هوميلس الرأسية اوصلتنا إلى المربع الذهبي لكأس العالم” قبل أن تضيف : “نريد أن نعود يوم الأحد المقبل إلى ريو من أجل مباراة النهائي”.

 

من جانبها ، علقت صحيفة “داي فيلت” على إصابة نيمار قائلة : “دموع وغضب” مشيرة إلى أنه قبل مواجهة ألمانيا في المربع الذهبي الثلاثاء المقبل ، فقد تعرضت بنية المنتخب البرازيلي إلى هزة كبيرة.

 

ووصفت الصحيفة لقاء ألمانيا مع البرازيل يوم الثلاثاء بأنه “لقاء نصف النهائي الحلم”.

 

وأشادت “سويدويتشه تسايتونج” وصحف ألمانية أخرى بماتس هوميلس على وجه التحديد ، ولكنها أيضا أبدت تعاطفها مع النجم نيمار.

 

وأشارت الصحيفة إلى غياب نيمار عن مواجهة ألمانيا مع البرازيل وكتبت “البرازيل في صدمة” قبل أن تضيف بنبرة أكثر تعاطفا : “سكون مفاجيء في ليلة صاخبة”.

شير