القائمة

الصحافة الجزائرية تشيد بالبداية الناجحة للمدرب الفرنسي جوركيف

أشادت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم الاحد بالبداية الناجحة للفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كاس امم افريقيا 2015 بالمغرب، حيث افردت مساحات واسعة لفوز محاربي الصحراء على اثيوبيا 2/1، امس السبت في افتتاح الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

 

وكتبت صحيفة “الخبر” اليوم” براهيمي يبدع وجوركيف يقنع والخضر يؤكدون”. أما صحيفة “الشروق اليومي” فاختارت عنوان ” بداية ولا أروع” لصفحتها الأولى مشيرة الى الفوز المهم خارج الديار مما سيقرب الفريق من التأهل الى نهائيات كأس أمم افريقيا. بينما أشارت “ليبرتيه” الى البداية الناجحة لجوركيف. وجاء عنوان صحيفة “البلاد” ، ” الخضر ينجحون في اول امتحان بقيادة جوركيف”.

 

وأشادت ” النهار الجديد” بالبداية المثالية للمدرب جوركيف، وقالت انه تفوق على المدربين الذين سبقوه على رأس المنتخب الجزائري مثل مواطنه ميشال كافالي والجزائريين رابح سعدان وعبد الحق بن شيخة والبوسني وحيد خليلودزيتش، الذين فشلوا جميعا في تحقيق الانتصار بأولى مبارياتهم بالتصفيات الافريقية.

 

ونقلت الصحيفة المتخصصة ” الهداف” تصريحا لمحمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري يعزو فيه الفوز على اثيوبيا الى خطة جوركيف وتضامن اللاعبين. من جهته قال جوركيف لصحيفة “كومبيتسيون” المتخصصة “إنها البداية فقط لقصة رائعة”.

 

وذكرت الوطن ان ” الخضر ضمنوا وطمأنوا”، فيما نوهت ” لوسوار دالجيري” بان منتخب مونديالي يستحق الاحترام في اشارة الى المكانة التي بلغها محاربو الصحراء.

 

وتحدثت يومية “المجاهد” الحكومية عن حفاظ ” الخضر” على الديناميكية الجيدة، بينما نوهت الفجر” على ضرورة التأكيد في المباراة المقبلة أمام مالي المقررة اللأربعاء المقبل بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية

شير