الصحف الألمانية تتغنى بفوز الماكينات الأسطوري والتأهل لنهائي المونديال

احتفلت وسائل الإعلام الألمانية بتأهل منتخب بلادها إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه الساحق 7 / 1 على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الثلاثاء بمدينة بيلو هوريزونتي، حيث وصفت الصحافة الألمانية على مواقعها الإلكترونية الفوز بـ(المعجزة) و(الانتصار التاريخي).

 

وكتبت صحيفة بيلد على موقعها الإلكتروني :”شكرا لكم.. نحبكم” حيث وصفت الفوز الكبير بـ”الخرافي! الضخم! الرائع!”.

 

ووضعت الصحيفة في صفحتها الأولى من النسخة المطبوعة والتي تحمل عنوان “لا للكلمات” مع نتيجة المباراة 7 / 1 صورة للاعبي المنتخب الألماني توني كروس وسامي خضيرة وهما يحتفلان بأحد الأهداف السبعة التي مزقت شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

 

وعنونت صحيفة دي فيلت على موقعها الإلكتروني “معجزة بيلو هوريزونتي هي أسطورة بالفعل”.

 

وكتبت الصحيفة “ألمانيا تهزم البرازيل وتتأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخها بأداء من الصعب استيعابه حتى باستخدام المعايير التاريخية”.

 

وعنونت صحيفة (فرانكفورتر ألجماينة تسايتونج) على موقعها الإلكتروني “معجزة كرة القدم السابعة” حيث ذكرت أن الفوز 7 / 1 على البرازيل كان “عملا تاريخيا ضخما”.

 

فيما كتبت صحيفة سودويتشه تسايتونج عنوان “ألمانيا تذهب إلى ريو والبرازيل تذهب إلى الديار” وذلك على موقعها الإلكتروني الرسمي.

 

أما مجلة شتيرن فوصفت الأداء الذي قدمه المنتخب الألماني في المباراة بأنه “الأداء الأكثر إثارة في تاريخ ألمانيا بكأس العالم”.

 

ويعد هذا الانتصار هو الأكبر بالدور قبل النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أنها أكبر خسارة يتعرض لها المنتخب البرازيلي على مدار تاريخه الطويل بالمونديال.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية
شير