الصحف الإيطالية عن هزيمة إسبانيا: سقوط الآلهة

 أشارت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الخميس إلى خروج منتخب إسبانيا من دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، التي كان يدافع عن لقبها، حيث وصفت الأمر بأنه “سقوط الآلهة”.

 

وذكرت الصحف أن الهزيمة التي تعرض لها الماتادور أمس على يد تشيلي ضمن منافسات المجموعة الثانية بالمونديال، تمثل نهاية حقبة تاريخية لـ(لا روخا)، لاسيما وأنه تعرض لهزيمة ثقيلة أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في أولى مبارياته بالبطولة.

“صدمة إسبانيا: سقوط الآلهة” كان هذا عنوان صحيفة (جازيتا ديلو سبورت)، مصحوبا بصورة لمدافع الماتادور سرخيو راموس وهو يغطي وجهه بقميصه.

 

وأبرزت الصحيفة أن وداع الماتادور جاء في نفس اليوم الذي وقع فيه العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس على قانون تنازله عن عرش البلاد لنجله وولي عهده فيليبي، الذي جرت اليوم مراسم تنصيبه كملك جديد للبلاد.

وأعلنت (كورييري ديلا سيرا) “وفاة لا روخا” في عنوانها، مبرزة أن هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب حامل اللقب لأول لقائين له في المونديال.

 

أما (لا ستامبا) فأشارت في عنوانها “وداعا” وتطرقت إلى أن تشيلي أنهت حقبة لا يمكن مضاهاتها من أسلوب الـ”تيكي تاكا” (التمرير السريع والقصير).

وتشير (لا ريبوبليكا) إلى نهاية حقبة الأبطال “تشيلي ترسل الكومبارس إلى إسبانيا العظمى”، في إشارة إلى أداء المنتخب الهزيل خلال مونديال البرازيل.

 

كما ذكرت الصحيفة أحد أبيات القصيدة التي ألفها الشاعر الإسباني الشهير فديريكو جارثيا لوركا لرثاء مصارع الثيران إجناسيو ميخياس والتي قال فيها “البحر يموت أيضا”، كما قارنت الماتادور بمصارع ثيران متواضع لا يمنكه حتى الدفاع عن نفسه

كلمات دلالية
شير