القائمة

الصحف الجزائرية فخورة بمنتخبها وتتوعد ألمانيا

عبرت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الجمعة عن فخرها واعتزازها بالانجاز التاريخي الذي حققه محاربو الصحراء بتأهلهم الى الدور الثاني من نهائيات كاس العالم المقامة بالبرازيل بعد تعادله مع روسيا 1/1 امس الخميس في ختام مباريات المجموعة الثامنة.

 

وعلقت صحيفة “الهداف” في صفحتها الأولى على انجاز التأهل بنوع من الهزل وكتبت “نصوم رمضان ونفطر على الألمان” في اشارة الى المباراة المقبلة ضد المانيا في الدور الثاني. ونقلت نفس الصحيفة تصريحا للمدير الفني وحيد خليلودزيتش يقول فيه ” تحقق الحلم ولم اتصور ان الجزائر ستواصل مشوارها في المونديال”.

 

واختارت صحيفة “لوبيتور” عنوانها الرئيسي مما كان يردده اللاعبون في غرف خلع الملابس وكتبت ” مازال مازال ألمانيا. كما اوردت نفس الصحيفة تصريحا لسفيان فيجولي نجم الفريق يؤكد فيه عدم خوفه من مواجهة لألمانيا بالقول “عندما نرتدي قميص الجزائر لا نخشى أحدا”.

 

ووصفت صحيفة ” كومبيتسيون” انجاز “الخضر” بـ”المسبب للدوار”، مشيرة الى الدور الكبير الذي لعبه الحارس وهاب رايس مبولحي الذي شبهته بـ”الرئيس”.

 

اما صحيفة “الخبر”، فكتبت “الجزائر تدخل التاريخ وتشرف العرب”، في حين اختصرت “الوطن” عنوانها في ” فعلوها”. أما “الشروق اليومي” فأكدت ان “الحلم تحقق” مشيرة الى التأهل التاريخي لـ”الخضر”.

 

ويعتبر المنتخب الجزائري، ثالث منتخب عربي يتأهل الى الدور الثاني، بعد المغرب عام 1986، والسعودية عام 1994

شير