الصحف الفرنسية تثني على أداء منتخبها رغم الخروج من المونديال | كورة ١١
القائمة

الصحف الفرنسية تثني على أداء منتخبها رغم الخروج من المونديال

أعربت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم عن إحباطها تجاه هزيمة منتخب الديوك في دور ربع النهائي من مونديال 2014 أمام نظيره الألماني، إلا أنها وجهت الشكر للاعبين واعترفت بأن أدائهم خلال البطولة فاق كافة التوقعات

.

وعنونت صحيفة (ليكيب) على صفحتها الأولى “حلم الزرق ينكسر أمام فاعلية الفريق الألماني دون أن يؤثر هذا على الأداء الحيوي الإيجابي الذي تم تقديمه في البرازيل”، مضيفة أن أبناء المدرب ديديه ديشامب أبرزوا أنهم قادرون على الوصول للقمة مجددا

.

كما اعترفت الصحيفة بأن مباراة أمس كانت “محبطة على كافة المستويات وتفتقر للحماس”، إلا أن “التقدم الملحوظ” ساهم في تحقيق المصالحة بين الجمهور ومنتخب الديوك.

 

فيما كتبت صحيفة (لو باريزيان) “شكرا لكم بكل طريقة”، مؤكدة أن الهزيمة أمام ألمانيا 0-1 أمس “لا تخفي المشوار الذي قطعه الفرنسيون ولم يكونوا يتوقعون حدوث هذا قبل أسابيع”.

 

إلا أنها أعربت عن حزنها تجاه تكرار التاريخ لنفسه أمام ألمانيا، التي واجهها المنتخب الأزرق في مباراتي نصف نهائي نسختي مونديال 1982 و1986 واللتين خسرهما الفرنسيون أيضا، مبرزة أن الفريق الفرنسي “هو الفائز معنويا لأنه لم يستحق الخسارة” هذه المرة.

 

أما جريدة (لو فيجارو) فقد اعترفت بأن الخروج من المونديال شيء “محبط”، بيد أنها أشادت بالمستوى الذي قدمه اللاعبون خلال المغامرة المونديالية، وأكدت ثقتها في أن “الأفضل لم يأت بعد”، وهو نفس الرأي الذي أوردته صحيفة (ليبراسيون) التي عنونت “وداعا ريو”.

كان المنتخب الألماني قد أقصى منافسه وغريمه الفرنسي أمس في ربع نهائي مونديال البرازيل، بهدف جاء من رأسية هوميلس بعد عرضية متقنة من توني كروس.

وينتظر أن يلاقي منتخب المانشافت في دور نصف النهائي نظيره البرازيلي الذي تغلب مساء أمس على منتخب كولومبيا بهدفين لهدف.

 

شير