الفيفا: الملعب الافتتاحي للمونديال سيكون جاهزا في مايو

 

(إفي):

 

أكد الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جيروم فالكه ان ملعب كورينثيانز الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل الذي تنطلق فعالياته في 12 يونيو المقبل سيكون جاهزا لاستضافة الاحداث الرياضية في منتصف مايو المقبل برغم مقتل عامل نهاية الشهر الماضي والتعليق الجزئي للاعمال.

 

وذكر فالكه على الموقع الرسمي للفيفا ان مصرع عامل في 29 من مارس الماضي كان يعمل في بناء المدرجات المؤقتة لن يغير الجدول الزمني المحدد للانتهاء من توسيع ملعب ساو باولو ولذا فلن يتم ارجاء موعد افتتاحه.

 

ونقل تعازيه لعائلة العامل، مؤكدا ان السلامة “عنصر جوهري والاولوية الكبرى” للفيفا سواء اثناء استعدادات استضافة المونديال أو بعد انطلاقه.

 

واجبر الحادث السلطات البرازيلية على تعليق أعمال البناء في الملعب مؤقتا لحين اتخاذ شركة البناء اجراءات امنية لضمان سلامة العمال.

وقالت السلطات في ساو باولو إنها قد تغلق الملعب جزئيا وحتى خلال البطولة في حال عدم التزام الشركة بقواعد السلامة المطلوبة.

 

ويستضيف ملعب كورينثيانز ست مباريات للمونديال بينها اللقاء الافتتاحي في 12 من يونيو المقبل بين البرازيل وكرواتيا في المجموعة الاولى بجانب مباراة في نصف النهائي واخرى في دور الـ16

شير