الفيفا يرفع الإيقاف عن بيكنباور | كورة ١١
القائمة

الفيفا يرفع الإيقاف عن بيكنباور

أكدت إدارة اسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور اليوم الجمعة أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) رفع الإيقاف عن بيكنباور.

 

وأصدرت إدارة أعمال بيكنباور بيانا اليوم الجمعة أكدت من خلاله أن الفيفا ابلغها بقرار رفع الإيقاف اليوم، ولكن الفيفا مازال لم يؤكد الخبر بعد.

 

وقرر الفيفا في وقت سابق من الشهر الجاري إيقاف بيكنباور 90 يوما لعدم رده على أسئلة كبير محققي الفيفا مايكل جارسيا، فيما يتعلق بعملية التصويت التي جرت في 2010 وأسفرت عن فوز روسيا بشرف تنظيم مونديال 2018 وفوز قطر بتنظيم مونديال 2022.

 

ونشرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية تقريرا بشأن سفر بيكنباور إلى قطر في 2010 قبل فوزها بشرف تنظيم مونديال 2022 بدعوة من محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومسئول الفيفا سابقا، بجانب زيارته إلى قطر في 2011 بصفته ممثلا لشركة مقرها هامبورج.

 

وشارك بيكنباور في عملية التصويت لاختيار الدولتين المنظمين لكأس العالم 2018 و2022، بصفته عضوا باللجنة التنفيذية بالفيفا انذاك، ولكنه ألمح إلى أنه لم يصوت لصالح قطر قبل أن تشير صحيفة بيلد في وقت لاحق إلى أن صوت القيصر ذهب لصالح أستراليا لاستضافة مونديال 2022.

 

ووفقا للبيان الصادر اليوم فإن بيكنباور الذي يعمل مستشارا في لجنة كرة القدم بالفيفا، لن يسافر إلى البرازيل لمتابعة مباريات كأس العالم.

 

وأشار البيان إلى ان بيكنباور مازال يعتقد بان الإيقاف الذي تعرض له ليس له أي مبرر، خاصة وأنه لم يكن مضطرا للإدلاء بشهادته أمام الفيفا.

 

ونقل البيان عن بيكنباور قوله “أقلل من تأثير هذا الأمر”.

شير