الكاميرون تتعادل ” بسلبية ” مع سيراليون .. و كوت ديفوار تقتنص الفوز أمام الكونغو

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب الكاميرون مع ضيفه منتخب سيراليون في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 و المقرر إقامتها بالمغرب .

وفشل المنتخب الكاميروني في هز الشباك رغم الفرص العديدة التي أتيحت للاعبيه على مدار شوطي المباراة ليهدر منتخب الأسود غير المروضة أول نقطتين في المجموعة.

ورغم التعادل ظل المنتخب الكاميروني في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما حصل منتخب سيراليون، الذي خسر في الجولتين الماضيتين، على النقطة الأولى له ولكنه ظل في قاع الترتيب.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى في ياوندي الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة.

وفي كينشاسا، إقتنص منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا 2-1 على مضيفه الكونغو الديمقراطية.

وافتتح ويلفرد بوني النتيجة لمصلحة كوت ديفوار في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل سيدريك مونجونجو لمصلحة الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 68 عبر ركلة جزاء.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل، قبل أن يفاجيء ماكس ألان جراديل الجميع بإحرازه هدف الفوز القاتل لكوت ديفوار قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وداوى المنتخب الإيفواري بهذا الفوز جراحه التي نزفت بشدة عقب خسارته المذلة 1-4 أمام مضيفه الكاميروني في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.

في المقابل تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بتلك الخسارة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بعدما تلقى خسارته الثانية في المجموعة.

وتبدو الفرصة متاحة أمام كوت ديفوار لتكرار الفوز مرة أخرى عندما تلتقي مع الكونغو الديمقراطية مجددا بالعاصمة القديمة أبيدجان في الجولة الرابعة يوم الأربعاء المقبل.

شير