المحكمة الرياضية تصدر حكمها في قضية سواريز الخميس

 تعلن المحكمة الرياضية غدا الخميس حكمها في استئناف مهاجم أوروجواي لويس سواريز ضد العقوبة الموقعة عليه بسبب واقعة عضه أحد لاعبي الفريق المنافس خلال مباراة ببطولة كاس العالم الأخيرة بالبرازيل.

 

وقالت المحكمة الرياضية في بيان قصير لها اليوم الأربعاء إن القرار سيصدر غدا في الساعة الواحدة ظهرا تقريبا بتوقيت جرينتش.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أوقف سواريز لمدة تسع مباريات دولية مع منتخب بلاده ولمدة أربعة أشهر عن ممارسة كرة القدم بشكل عام لقيامه بعض المدافع الإيطالي جورجيو كييليني خلال مباراة بين إيطاليا وأوروجواي بدور المجموعات ببطولة كأس العالم بالبرازيل في يونيو الماضي. وكانت هذه المرة الثالثة التي يقدم فيها سواريز على هذا النوع من المخالفات.

 

ولكن سواريز واتحاد الكرة في أوروجواي إلى جانب ناديه الجديد برشلونة قدموا تظلما ضد العقوبة لدى المحكمة الرياضية ، حيث أكدوا أن العقوبة قاسية للغاية. وعقدت جلسة استماع في هذه القضية حضرها سواريز يوم الجمعة الماضي.


وتعني العقوبة الدولية ضد سواريز عدم أهليته للمشاركة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أميركا” لعام 2015 . أما عقوبة الإيقاف العام ، التي تحرمه من المشاركة حتى في تدريبات برشلونة مع باقي زملائه ، فتمتد حتى 25 أكتوبر المقبل. ويلعب برشلونة مباراته الأولى بالموسم الجديد من مسابقة الدوري الأسباني قبلها بشهرين في 24 أغسطس الجاري

كلمات دلالية
شير